ثقافةصحيفة البعث

“فريق مئة كاتب وكاتب” يبدع على مسرح “ثقافي حماة”

حماة- حسان المحمد

في مسار دعم الشباب ومواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للإسهام في النهوض بالواقع الثقافي، أقامت مديرية الثقافة في حماة بالتعاون مع فريق مئة كاتب وكاتب أصبوحة أدبية وموسيقية فرسانها من أعضاء الفريق الشاب الذين قدّموا نتاجهم على مسرح المركز الثقافي بحماة.

قصائد ومشهديات مسرحية وقصص قصيرة وخواطر أدبية وموسيقا وغناء جميل كانت عناوين فقرات اللقاء الذي حضره حشد كبير من الجمهور الذي عبّر عن إعجابه بإبداعات الشباب.

سيف الإسلام العاري منسق فريق مئة كاتب وكاتب قال إن الفريق يشهد إقبالاً تطوعياً من فئة الشباب والهدف منه تجميع المواهب الكتابية في الشعر، والقصة، والخاطرة، والنثر، ونحاول إضافة أشخاص نوعيين في الفريق ليكونوا عامل دعم معنوياً وأدبياً، ولنوظف الموهبة في المكان الأمثل، مشيراً إلى أن رسالة الفريق هي أدبية لإحياء التراث الأدبي لفئة الشباب ونعمل على تفعيله بكل معنى الكلمة. ومن خلال هذه الأنشطة الهادفة نقدم رسالة بأن هناك شباباً سورياً واعداً في المجال الأدبي وما نحتاجه حالياً هو الدعم الحقيقي من وزارة الثقافة وتسليط الضوء من قبل الإعلام ليكون الفريق على مستوى سورية والوطن العربي.

الطالبة بيان المبيض قاصة وروائية مبتدئة قالت: انطلاقتي كانت من خلال فريق مئة كاتب وكاتب، لأن لديّ إلماماً وموهبة بالقصة، وزادت معرفتي وصقلتها من خلال دراستي للغة العربية، وحالياً أشق طريقي نحو الرواية ونتمنى أن نلقى الدعم والرعاية لأن هناك الكثير من المواهب الكتابية التي تحتاج للعناية والتوجيه.