أخبارصحيفة البعث

“البعث” في اليمن يدين العدوانين الصهيوني على اللاذقية والسعودي على صنعاء

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، قطر اليمن، بشدة العمل العدواني الجبان، الذي أقدمت عليه قوات الكيان الصهيوني الغاشم،  والمتمثل بالقصف الصاروخي الهمجي، الذي استهدف ساحة الحاويات، في الميناء التجاري لمدينة اللاذقية، والذي نتج عنه اشتعال حرائق كبيرة، أسفرت عن حدوث أضرار بالغة في الميناء، كما نتج عنه حدوث أضرار في مشفى ومحلات تجارية مجاورة.
واعتبرت القيادة القطرية في بيان لها، من صنعاء، أن تزامن هذا العدوان مع العدوان السعوأمريكي على العاصمة صنعاء، والذي استهدف المطار والأحياء المدنية الأهله بالسكان وبعض محافظات الجمهورية كـحجة والمحويت، وأدى لإستشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء وتضرر مساكن وممتلكات المواطنين، يوحي بتطابق الأجندة وتشابه أهداف الكيانين السعودي والصهيوني.
وأكدت القيادة القطرية أن هذا العمل العدواني تصرف بربري وهمجي، وانتهاك صارخ للسيادة السورية، مستغلة الظروف الخاصة التي يعيشها القطر السوري الشقيق، كما أكدت أن هذا الإعتداء يُظهر  الوجه الحقيقي لكيان الإحتلال.
وشددت القيادة القطرية اليمنية أن لسورية الحق في الرد على هذا العدوان في الوقت والمكان المناسبين.
وعبرت القيادة القطرية عن تضامنها مع القطر السوري الشقيق قيادة وشعبا، إزاء الإعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية، داعية أحرار العالم إلى التضامن لإدانة هذا العدوان وإدانة العدوان السعودي على اليمن الأرض والانسان، والانتهاك الصارخ لكل المواثيق الدولية.