الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“زوايا” تحتفي باليوبيل الماسي للتشكيلي علي سليمان

ختاماً لمعرضه الحالي “ذكريات غابة”، وتزامناً مع اليوبيل الماسي؛ تحتفي غاليري “زوايا” بـ (60 عاماً من الإبداع) لتجربة التشكيلي السوري د. علي سليمان في أمسية حوارية، بعد غد الخميس، الـساعة 5 مساءً.

تتضمن الحوارية التي يعدّها الإعلامي ملهم الصالح عدداً من المحاور التي تتناول تجربة “سليمان” التشكيلية الممتدة على ستة عقود، ومنجزه الإبداعي، سعياً لكشف وإبراز مفاصل، وتفاصيل، وجوهر، وفرادة هذه التجربة، والتي يعتبر فيها الشغف، والترحال، والاستمرارية، والخصوصية، والاختصاص، والبحث، والتنوع، والغزارة، والتفرغ، من سماتها الأبرز؛ إضافة لتبني قضايا الراهن الحارة، وعدم المساومة على السوية الفنية، والانحدار بها لأهواء وعبثية سوق التشكيل.

يذكر أن د. علي سليمان تشكيلي سوري، وأستاذ أكاديمي، مواليد طرابلس 1955، حاز إجازة الفنون الجميلة من جامعة دمشق، والدكتوراة من كلية الفنون الجميلة في برلين، أستاذ الدراسات العليا في كلية الفنون الجميلة / جامعة دمشق، ورئيس سابق لقسم الرسم و التصوير فيها، متفرغ للعمل الفني والبحث العلمي في مجال الفنون، في رصيده ما يقارب 100 معرض (فردي، وجماعي) تنقّلت بين المدن السورية؛ والعديد من العواصم العربية والعالمية. عضو اتحاد التشكيليين السوريين، واتحاد التشكيليين العرب، واتحاد الفنانين الألمان، عضو مؤتمر اليونسكو لثقافات شعوب المتوسط، معدّ ومقدّم برنامج (الفن والإنسان) في الفضائية السورية، رشّح لنيل جائزة اليونسكو، كرّمته، أعماله مقتناة من قبل قصور ومتاحف وصالات عالمية وتتوزع أعماله إضافة لبلده سورية في لبنان، ألمانيا، السويد، هولندا، تشيك، فرنسا، روسيا، إسبانيا، أمريكا، كندا، كازاخستان، بريطانيا، النمسا، اليابان، والإمارات، وبلدان أخرى.