صحيفة البعثمحافظات

مطالبات بتخفيض الضرائب ورفع الربح في مؤتمر صيادلة حماة

حماة- حسان المحمد

طالبت الدكتورة وفاء كيشي، نقيب الصيادلة في سورية، بضرورة خفض الضرائب على الصيادلة، ورفع نسبة ربح الصيدلاني من 16 بالمئة الى 20 بالمئة، مطالبة كيشي جاءت خلال انعقاد مؤتمر نقابة الصيادلة بحماة، إذ ركزت المطالب على أهمية معالجة عدة عوائق وصعوبات تقف أمام عملهم كارتفاع ضريبة الدخل،  ووجود صيدليات غير مرخصة أصولاً ضمن المشافي الخاصة تبيع الأدوية لعموم المواطنين، مطالبين بزيادة كميات المحروقات المخصصة والممنوحة لمستودعات الأدوية، وإحداث نقطة للشرطة للصيدلية المركزية بحي الحاضر أثناء المناوبة الليلية.

وشدد الرفيق المهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب على أهمية الدقة في تصنيع وإنتاج الدواء، وأن يكونوا جميعاً على قدر المسؤولية.

من جانبه رد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي على المداخلات مبيّناً أن تأمين المحروقات وتوريد النفط ليسا بالأمر السهل على الحكومة، وما دمره الإرهاب من بنى تحتية خلال عشر سنوات لا يمكن إعادة بنائه بين ليلة وضحاها.

بدوره الدكتور بدري الفا، رئيس فرع حماة للصيادلة، أشار إلى ضرورة التعامل الصحيح بصرف الأدوية، ومتابعة الجولات على المناطق في المحافظة لمتابعة عمل الصيادلة، وحل المشكلات التي تعترض عملهم.