الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إيران تطالب بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على سورية

طالبت إيران المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية والتي كان آخرها العدوان الذي استهدف محيط مدينة دمشق فجر الاثنين الماضي والذي أدى الى ارتقاء شهيدين.

ووصف سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي في رسالة إلى أمين عام المنظمة والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي هذه الاعتداءات بأنها “عمل إجرامي وإرهابي” مطالباً المجتمع الدولي بإدانتها بحزم.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أدان قبل أيام العدوان الإسرائيلي مشيراً إلى أن شهيدين من الاستشاريين الإيرانيين في سورية ارتقيا جراءه مؤكداً أن هذه الجريمة لن تمر دون رد.

إلى ذلك حمل تخت روانجي “إسرائيل” كامل المسؤولية عن جميع تداعيات هذه الأعمال الإجرامية وحذرها بصورة جادة من أن ارتكابها أعمالاً متهورة وشريرة في المنطقة لن يبقى دون رد.

وكان مصدر عسكري أكد أن العدو الإسرائيلي ارتكب عدواناً جوياً فجر الاثنين الماضي من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها مشيراً إلى أن العدوان أسفر عن ارتقاء شهيدين ووقوع بعض الخسائر المادية.