صحيفة البعثمحافظات

وزارة الزراعة تتحدث عن إمكانية إحداث ثانوية زراعية في السفيرة

حلب – معن الغادري

كشف معاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي عن إمكانية إحداث ثانوية زراعية بمنطقة السفيرة في محافظة حلب، لاسيما أن المنطقة زراعية بامتياز وتحتاج لزيادة في الفنيين والمدربين.

والتقى العلي خلال زيارته للمنطقة  المعنيين والمجتمع المحلي في منطقة السفيرة وناقش معهم أهمية التعليم المهني والزراعي على وجه الخصوص.

كما تفقد معاون الوزير واقع العملية التدريسية في الثانوية الزراعية في ناحية مسكنة والتقى الكادر الإداري والفني فيها واستمع إلى شرح مفصل حول آلية التعليم والصعوبات التي يعانون منها، ووعد بتذليلها، كما تفقد المراحل الأخيرة لإعادة تجهيز منشأة أبقار مسكنة وواقع العمل في معمل أعلاف تل بلاط.

وفي سياق متصل، تتواصل في حلب حملات التشجير بمشاركة الأهالي وطلبة المدارس بهدف تعويض فاقد المساحات الخضراء خلال السنوات السابقة، حيث تم زراعة 200 شجرة نخيل على الطريق الممتد إلى مطار حلب الدولي.
وبين د. كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أن الحملة تضمنت زراعة وترميم الأشجار على أوتوستراد أرصفة طريق المطار من مساكن المعصرانية حتى مفرق طريق الرقة ذهاباً واياباً، موضحاً أنه تم تنظيف وفلاحة الأحراش المجاورة للارصفة وزراعتها بأشجار السرو العمودي والنخيل المروحي البالغ عددها 200 شجرة .