صحيفة البعثمحافظات

صحة درعا تؤكد تسجيل 670 إصابة بالتهاب الكبد بسبب المياه الملوثة

درعا – دعاء الرفاعي

كشف مدير الصحة الدكتور أشرف برمو عن تسجيل 670 حالة إصابة بمرض الكبد الإنتاني نوع (أ) بين متوسطة وشديدة، مبيناً أن المديرية بانتظار صدور نتائج مسحات لـ2070 حالة.

وعزا أطباء عالجوا تلك الحالات أن سبب الإصابات هو تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي منذ مدة وجيزة في منطقة حي السبيل.
مدير الصحة أوضح أنه تم إرسال فريق طبي للإشراف ومعالجة الحالات المرضية وفريق لتحليل المياه والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للشرب في مختلف الأحياء التي ظهرت فيها إصابات مؤكدة.

بينما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس محمد مسالمة أن كافة منابع المياه المغذية للمدينة صالحة للشرب بنسبة 100% بعد التعقيم وإصلاح كافة الأعطال في خطوط جر المياه، علماً أنه يتم بشكل دوري أخذ عينات من المياه وتحليلها ضمن التحاليل المخبرية للتأكد أن المياه صالحة للشرب بعد التعقيم.

الأهالي حملوا  المسؤلية الكاملة للجهات المعنية بهذا الشأن، لاسيما بعد وجود إصابتين أو أكثر بالمرض في معظم العائلات التي تقطن حي السبيل، مطالبين بمعالجة هذا الوباء بالسرعة القصوى قبل أن يتفشى المرض ويصيب باقي أهالي أحياء المدينة.

الجدير بالذكر أن المدينة شهدت قبل أيام تلوث في مياه الشرب بسبب أعطال في الخطوط الرئيسية ما أدى لاختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، دون أن تعمل أي جهة على اتخاذ إجراءات جدية سوى إصلاح العطل.