ثقافةصحيفة البعث

“بسمة طفل”.. بدورته التاسعة باللاذقية

البعث – نزار جمول 

أنهى المهرجان السنوي “بسمة طفل”، الذي تقيمه “أسرة مسرح الطفل” باللاذقية، دورته التاسعة، أول أمس الثلاثاء، حيث أضاءت شموعه على امتداد خمسة أيام قدم خلالها، على خشبة مسرح دار الثقافة، عروضا مسرحية ترسخ القيم الأخلاقية في أذهان الأطفال ورسمت الفرح والبهجة على وجوههم، وأدخلت لنفوسهم المزيد من المعرفة والمتعة.

بدأ المهرجان بحفل افتتاح شاركت فيه عدة فرق فنية: نادي الأصدقاء الرياضي، نادي غادة الرياضي، فرقة الفنون الشعبية، فرقة طيور الجنة. وقدمت هذه الفرق فقرات فنية تفاعل معها الأطفال وذووهم الذين ملؤوا صالة المسرح، وتم تقديم مشهد مسرحي بعنوان “عرس ساندريلا”، من تأليف وإخراج الفنان هاني محمد، ثم تتالت العروض في أيام المهرجان، وقدمت فرقة طيور الجنة سورية عرضها في ثاني أيامه، وفي اليوم الثالث قدمت فرقة أليسار العرض المسرحي “ضيف الدب”، من إخراج نضال عديرة، وفي اليوم الرابع والخامس عرض “علاء الدين والفول اللعين”، ولاقت هذه المسرحية حضوراً كبيراً اختتم المهرجان بها فعاليات بسمته التاسعة.

“البعث” التقت رئيس جمعية أسرة الطفل، مدير المهرجان، الفنان هاني محمد، الذي اعتبر المهرجان ببسمته التاسعة من أقوى بسمات دوراته الثماني الماضية، مؤكداً أن حفل الافتتاح شهد حضوراً كبيراً من الأطفال وذويهم، حيث تضمن أفكاراً فنية إخراجية لاقت إعجاباً وتفاعلاً كبيرين، ما ترك بسمة رائعة على باقي أيامه. وبيّن محمد أن إدارة المهرجان لم تستطع زيادة الفعاليات في هذه الدورة من معارض رسم، وبطولة في الشطرنج، وغيرهما بسبب غلاء المواد، وضعف السيولة المالية، وتبنته لهذا العام مديرية ثقافة اللاذقية، وشارك بفعالياته حوالي مئة مشارك من الصغار والكبار.