البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

القبض على الفاعل في جريمة قتل الطفلة جوى استانبولي في حمص

دمشق – سانا:

بعد أن هزت جريمة مقتل الطفلة جوى استانبولي الرأي العام في جميع أنحاء سورية، ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على قاتل الطفلة  ويدعى مدين الأحمد.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم أنه بالبحث والتحري وتتبع الأدلة والقرائن تم التوصل إلى معرفة القاتل، وتبين أنه يدعى مدين الأحمد، حيث قام فرع الأمن الجنائي بحمص بالقبض على القاتل بتاريخ 16-8-2022.

وبينت الوزارة أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على استدراج الطفلة إلى منزله بتاريخ 8-8-2022 لكونه من الجيران، والاعتداء عليها، وقتلها، ثم قام بوضعها ضمن أكياس قمامة ورميها ليلاً في حاوية للقمامة بذات الحي.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تقديم القاتل إلى القضاء المختص لينال جزاءه العادل.

وأوضح العميد سامر خطاب رئيس فرع الأمن الجنائي بحمص أنه منذ اليوم الأول لاختفاء الطفلة جوى من أمام منزلها في حي المهاجرين بدأ الفرع بالبحث والتقصي عنها حيث كان لاختفائها طابع خاص، باعتبار أنه لم يوجد أي شيء مريب يدل على وجود جرم جنائي.

وأضاف: إن كل التحقيقات والمؤشرات كانت تدل على أن هذه الطفلة لم تخرج من الحي وبعد وجودها مقتولة، ونقلها من مكان العثور على الجثة في “مكب القمامة” إلى المشفى وتشريح الجثة، كانت هناك إشارات استفهام حول وجود اعتداء جنسي.

وتابع العميد: تم إلقاء القبض على عدة أشخاص مشتبه بهم من أرباب السوابق من أهالي الحي ومن الجوار، وبالتحقيق الأولي معهم أكدوا تواجدهم أثناء غياب الطفلة، فتم إطلاق سراحهم، وعند وصولنا إلى أمام منزل القاتل وبالبحث والتحقيق معه تبين وجود سابقتين لديه بجرم ضرب مبرح للأطفال، لافتاً إلى أنه بعد التحقيق معه وجلب طبيب شرعي وتفتيش منزله بدقة كان واضحاً وجود آثار تدل على اعتداء جنسي في هذا المكان وبمواجهته بالأدلة اعترف مباشرةً بإقدامه على ارتكاب الجريمة.