البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

افتتاح مركز للتسوية في خان شيخون بريف إدلب وتوافد العشرات إليه

حماة – حسان المحمد:

تلبية لرغبة الأهالي بتوسيع نطاق التسويات التي طرحتها الدولة فتحت الجهات المختصة اليوم مركزاً للتسوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب لإفساح المجال أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم وذلك خلال حفل جماهيري حضرته اللجنة المختصة بالتسويات وأمين فرع الحزب بإدلب أحمد النجار ومحافظ ادلب ثائر سلهب وقائد شرطة المحافظة وعدد من الوجهاء فعاليات رسمية وشعبية وأهلية ووجهاء من المحافظة وريفها.

وبين أمين فرع الحزب بإدلب أحمد النجار في تصريح خاص لـ”البعث” أنه بناء على مكرمات السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار العفو العام وبناء على طلب أبناء محافظة إدلب افتتح مركز للتسوية في خان شيخون لتسوية أوضاع من غرر بهم ممن هم داخل القطر أو خارجه، من العسكريين والمدنيين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء، ما يشكل فرصة جديدة للتسوية لأبناء هذه المحافظة أينما وجدوا لتسوية أوضاعهم، حيث تسقط عنهم كل الأجراءات بمجرد قدومهم إلى المركز الذي يقدم كل التسهيلات، وأشار النجار إلى تجاوب المجتمع المحلي والإرتياح العام والإقبال الجيد منذ اليوم الأول.

مشيراً إلى أن باب التسويات مفتوح للجميع حالياً، داعياً كل من غرر بهم إلى الالتحاق بالتسوية والاستفادة من مكرمة سيد الوطن.

من جانبه أشار محافظ إدلب ثائر سلهب إلى أن فتتاح المركز يمثل رسالةً للقاصي والداني تؤكد حرص الدولة السورية على عودة أبنائها المغرر بهم للحياة الطبيعية والمساهمة ببناء وطنهم، وبالنسبة للعائلات الموجودة في مناطق انتشار الإرهابيين فستتم تسوية أوضاعهم ودخولهم من خلال المعابر التي فتحتها الدولة باتجاه المناطق المحررة مع كل ممتلكاتهم من أثاث وأغنام وسيارات مجاناً دون رسوم أو أي مساءلة.

وأشار الشيخ خالد الضاهر إلى الفرحة الكبيرة التي غمرت أبناء إدلب بإحداث هذا المركز، داعياً جميع أبناء الوطن للاستفادة من هذه المكرمة الهامة، والعودة السريعة والآمنة إلى مواقعهم الطبيعية للعمل والإنتاج.

ولفت فخري نجم من أبناء مدينة خان شيخون إلى أهمية هذه المكرمة، والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة لأبنائها ليعيشوا بعزة وكرامة في وطنهم الأم سورية.

وأشاد العديد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم اليوم بسهولة ويسر الإجراءات، وسط توقعات بأن تشهد الأيام المقبلة تزايداً في أعداد الراغبين بتسوية أوضاعهم من مختلف مناطق المحافظة

واطلعت اللجنة المختصة بالتسوية والمعنيين على سير العمل في مركز خان شيخون كما التقوا الأهالي ووجهاء المنطقة.