أخبارصحيفة البعث

انفجاران في روسيا بسبب تسرّب الغاز داخل مبانٍ سكنية

موسكو – سانا:

وقع انفجاران في مبانٍ سكنية بمقاطعتي يرسلافل ونيجني نوفغورود وسط روسيا صباح اليوم بسبب تسرّب للغاز وذلك بعد انفجار مماثل في مدينة نيجنيفارتوفسك غرب سيبيريا أمس.

ونقل موقع روسيا اليوم عن خدمات الطوارئ قولها: إنّ 18 شخصاً، بينهم 3 أطفال تمّ إجلاؤهم من مبنى هزّه انفجار فجر اليوم، وأعقبه حريق في مدينة زافولجيه في مقاطعة نيجني نوفغورود على ضفاف نهر فولغا، دون أن يسفر عن سقوط إصابات.

وأضافت الخدمات: إنّ انفجارا آخر وقع في مبنى بمدينة ياروسلافل، وذلك بسبب مخالفات في استخدام أجهزة الغاز، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 44 شخصاً من المبنى المنكوب، فيما نقل شخصان إلى المستشفى أحدهما في غرفة العناية المركزة بعد تعرضه لحروق كبيرة.

وكان انفجار قوي تسبب في انهيار جزئي لمبنى سكني في نيجنيفارتوفسك؛ حيث لا يزال 7 أشخاص في عداد المفقودين، فيما أودى الحادث بحياة 6 أشخاص، وأصيب عدد آخر لا يزال 4 منهم يتلقون العلاج بالمستشفى.

كذلك لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون جراء انفجار صهريج وقود اليوم في مطار قرب مدينة ريازان جنوب شرق العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الطوارئ الروسية أنه حسب المعلومات الأولية لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرون نتيجة انفجار صهريج وقود واشتعال النيران في مطار بالقرب من مدينة ريازان.

وأشارت الوزارة إلى أن الانفجار أدى أيضاً إلى تضرر طائرة ويجري التحقيق في ملابساته.