محليات

اختصارات

الذريعة غير مقنعة

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
يحجم العديد من مديري ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية في  منطقة الزبداني عن إعطاء المعلومة، ويرفضون رفضاً قاطعاً فكرة اللقاءات والحوارات أو المقابلات الصحفية من هذه الوسيلة أو تلك بحجة أنهم لا يحبذون الأضواء بل العمل بعيداً عن الأضواء والضجة الإعلامية. ولأن من صلب عملنا كصحفيين طرق أبواب الجهات ومتابعة الأعمال سواء من خلال الحوار أم المقابلة بهدف نقل المعلومة المفيدة، نأمل من محافظة ريف دمشق الإيعاز إلى كل الدوائر والبلديات فتح الأبواب أمام الصحافة وخاصة في هذه المرحلة العصيبة.

تكريم ذوي شهداء
درعا – البعث
بمناسبة الذكرى الـ 68 لعيد الجلاء كرّمت محافظة درعا أسر الشهداء تقديراً وعرفاناً بتضحيات أبنائهم الذين بذلوا دماءهم فداء للوطن، وأوضح الرفيق شكري الرفاعي أمين فرع درعا للحزب أننا نمجّد ذكرى عزيزة على قلوبنا عمّدتها دماء شهدائنا الأبطال لتتنفس من بعدهم الأجيال عبق الحرية والاستقلال، وقد مرّ 68 عاماً من عمر الذكرى وسورية لا تزال تواصل معركة الجلاء وتقارع المستعمر إلى يومنا هذا.
استعداد امتحاني
القامشلي- عبد العظيم العبد الله
بدأت مديرية التربية في محافظة الحسكة برسم الخطة المناسبة لإنجاز الامتحانات الانتقالية والعامة بالصورة المثالية، من خلال الاجتماعات التي أقامتها المديرية وبشكل موسّع مع الكادر الإداري وموجّهي التربية ومديري المدارس. وتؤكد  إلهام صورخان مديرة تربية الحسكة أن الهدف تجهيز الكادر والمراكز من الآن، والتقيد بالتعليمات الوزارية، وتوجيه المدرسين والمعلمين إلى ضرورة إنجاز المنهاج الدراسي كما هو مخطط له، ولو بساعات إضافية فالهدف هو الطالب أولاً وأخيراً.
مراكز شراء قمح
حمص – صديق محمد
أكد مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحمص المهندس شاكر سبلي، أنه تم تخصيص خمسة مراكز لشراء القمح دوكمة، وهي صومعة حمص وشنشار وتلكلخ وصومعتا دير بعلبة المخصصة لشراء القمح مشولاً والشعير لمصلحة المؤسسة العامة للأعلاف. وأشار المهندس سبلي إلى أن الفرع يعمل على تأمين حاجة المراكز المذكورة من مستلزمات عمليات الشراء من أكياس خيش وشوادر وتعقيم وأجهزة فنية وحواسب وقيود وغيرها لإنجاز موسم شراء ناجح، وبيّن أنه يتم حالياً بالتعاون مع مديرية الإحصاء ومديرية الزراعة واتحاد الفلاحين في المحافظة حصر المساحات المزروعة من الحبوب ليصار إلى تقدير الإنتاج للعام الحالي من أجل تأمين الفراغات اللازمة له، وأن اللجان المخصصة لهذا العمل ستبدأ عملها منتصف الشهر الجاري.
معرض وبيان فني
حلب – عمار العزو
بمناسبة أعياد نيسان أقامت لجنة المنطقة الطلائعية الثالثة بياناً فنياً في وحدة الفرقان المحدثة، تم خلاله تقديم فقرات غنائية وطنية وقومية ومسرحية بعنوان /من أجل ترابك يا سورية/ وفقرات رياضية ونشاطات منوعة. كما تم افتتاح معرض فني تضمّن حوالي ستين لوحة وأكثر من خمسين مجسّماً ولوحات جدارية وأشغالاً يدوية من أعمال الطلاب والمعلمات في مدرسة الفرقان المحدثة.