اقتصاد

رداً على العقوبات الغربية التعسفية على وزرائنا يازجي: سنحولها حافزاً للإنتاج والإنجاز.. وسنعمل لتنشئة أجيال فاعلة سياحياً

دمشق- البعث
أكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة أن العقوبات المفروضة علينا مؤخراً لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة، وهي لن تشكل عائقاً في سبيل أدائنا لواجباتنا ومهامنا على أكمل وجه، وقال: نحن كما كل الشعب السوري عانينا من العقوبات المفروضة علينا تباعاً، ووجدنا حلولاً لعكس آثارها وتحويلها إلى حافز للإنتاج والإنجاز، وننتظر الأكثر ممن يعمون عيونهم عن الحقيقة ويدعمون الإرهاب بيد ويلوحون للإنسانية بيدهم الأخرى.
وتسفيهاً لهذا الإجراء قال: نحن لايسعنا إلا أن نبتسم لإجراء مماثل يثبت أننا نسير في الطريق الصحيح، ونؤدي دورنا تجاه الشعب السوري والجمهورية العربية السورية.
وفي سياق آخر أكد يازجي خلال توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة طلائع البعث أمس في قصر العظم، أن امتلاك أطفالنا منذ الصغر الثقافة السياحية اللازمة والنابعة من إدراكهم لمكانة وطنهم ومكنوناته من كنوز وتاريخ، يعني أن نمتلك جيلاً من الفاعلين الحريصين على كل ذرة تراب من أرض سورية.
وأضاف: نعمل على إستراتيجية تحوّل الترويج السياحي من عمل موسمي مؤطر بزمن محدّد إلى ثقافة مجتمعية حياتية ترافقنا في تفاصيلنا منذ الصغر ليصبح كل سوري مروجاً لبلده، لافتاً إلى أن الطفل هو مسؤوليتنا تجاه سورية المستقبل، وتنشئته سليماً واجب علينا، للارتقاء بحاضرنا ومستقبلنا، والعمل مع أطفالنا اليوم حساس نظراً للظروف المحيطة وترميم ما أصابهم من ضرر هو الأولوية التي تأخذ حيزاً من خططنا، فأطفالنا هم ثروتنا الحقيقية لغدنا الذي نضحي لأجله، وهم براعم الشباب الذي يبني ويؤسّس ويحمي.