الصفحة الاولىمن الاولى

مصرع متزعم "جبهة النصرة" الإرهابي في ريف اللاذقية.. وأعداد كبيرة من إرهابيي "داعش" في حلب ودير الزور جيشنا الباسل يعيد الأمن والاستقرار إلى الغبيط بريف حمص.. ويواصل تقدمه في عدرا البلد

تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس مهمتها الوطنية في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة ونفذت سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة أعادت خلالها الأمن والاستقرار إلى منطقة الغبيط في ريف حمص، وواصلت تقدمها على عدة محاور في عدرا البلد، فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعداداً كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي قتلى ومصابين في ريفي حلب ودير الزور، وقضت على 17 إرهابياً معظمهم من جنسيات غير سورية وأصابت عدداً آخر في ريف اللاذقية الشمالي.
ففي ريف دمشق واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في عدرا البلد وسيطرت على المزارع التي تفصلها عن تل كردي بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين مما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية الإرهابي ودمرت تجمعات لهم قرب مبنى الإنشاءات وشرق تل الصوان جنوب غرب البلدة ومن بين القتلى محمد النمل وعماد كسواني ومحمد حمد، فيما وجهت وحدات أخرى سلسلة ضربات ضد أوكار للإرهابيين في دوما ومزارع العب وعالية نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين منهم محمد خالد المكبتل وباسل الوزير وغياث البيطار.
واستمرت العملية العسكرية في جوبر على أكثر من محور وتم القضاء فيها على إرهابيين شرق دوار المناشر بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم اليمني خليل الدماج إضافة إلى الإرهابيين جميل الزين ومحمد البرغوث واسماعيل المصري كما سقط إرهابيون قتلى في محيط جامع علي بن أبي طالب في عربين و3 آخرون في اشتباك بمحيط دوار الثانوية بحرستا بينهم عبد الوهاب وهبة ومحمد الخربشة.
إلى ذلك تم تدمير أوكار للإرهابيين في عملية مركزة لوحدة من الجيش إلى الشرق من بلدة حمورية أسفرت عن مقتل إرهابيين مرتزقة من بينهم الأردني عبيد الطرايدة واكبتها عمليات مماثلة في الدخانية ووادي عين ترما حيث تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى عامر النجار ومحمد صادقة وشادي العرقسوسي.
وفي جبال القلمون تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في وادي ميرا بجرود بلدة قارة منهم محمد البدوي ومحمد الخطيب وأدهم حوري وأحمد حدي بالتوازي مع ذلك تم تدمير وكر للإرهابيين في حي المحطة بمدينة الزبداني ومقتل عدد منهم من بينهم محمود حمدان ووديع البعلبكي بينما اشتبكت وحدة أخرى من الجيش مع إرهابيين جنوب شرق مقام السيدة سكينة في داريا وأردت اثنين منهم قتلى.
وفي ريف حماة استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات الإرهابيين في اللطامنة وكفر زيتا والمصافنة ومورك والصياد والحمدانية وصلبا وعقيربات وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في عين البيضا والجندول ودير حافر وقبتان الجبل وعويجة وحلب القديمة وجمعية الزهراء وقضت على عدد منهم ودمرت آلياتهم.
وفي غرب وشمال النيرب وكويرس والعامرية أسفرت عمليات الجيش عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير سيارة محملة بالذخيرة وقاعدة صواريخ محلية الصنع فيما تم تدمير أربع سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة في الشقيف وبلاس وعلى طريق حلب الزربة. فيما دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكاراً لتنظيم دولة العراق والشام “داعش” الإرهابي بين الباب والقباسين في ريف حلب الشمالي الشرقي وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
وفي ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في الخضرة وعطيرة ما أدى إلى القضاء على 17 إرهابياً معظمهم من جنسيات غير سورية وإصابة عدد آخر وتدمير مستودع للصواريخ ومدفع 23 مم ومن بين الإرهابيين القتلى أوس الزاكي الملقب بحجاج المغرب المتزعم العسكري لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي باللاذقية والمغربي ميلان سلوان ومحمود بالدير المنسق العام مع ما يسمى تنظيم “أحرار الشام” الإرهابي وأسعد شكري وبلال العيطون وهما من الجنسية التونسية.
وفي ريف القنيطرة دمرت وحدات من بواسل جيشنا تجمعات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدات أوفانيا وجباتا الخشب والحرية وطرنجة ومسحرة وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة ودراجات نارية كان يستقلها إرهابيون، واستهدفت وحدة أخرى وكراً للإرهابيين في بلدة كوم الباشا ورتل سيارات بين بلدتي بريقة وكوم الباشا ودمرت عدداً منها بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
وفي درعا وريفها أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل إرهابيين والاعتداء على بعض النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأردتهم قتلى ومحاولة تسلل أخرى إلى بلدة عتمان من الجهة الشمالية الغربية وأوقعتهم قتلى.
واستهدفت وحدة من الجيش عدداً من الآليات والدراجات النارية على طريق عتمان طفس ودمرت عدداً منها بما فيها من إرهابيين وأسلحة، ودمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين شرق بلدة الحجة وفي بلدتي نوى وانخل بريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت عدداً من سياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين، كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في دير العدس ومحيط خربة غزالة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش سيارات للإرهابيين وأوقعت من فيها قتلى ومصابين في محيط بلدة بسطامون بريف إدلب.
وفي ريف حمص أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى منطقة الغبيط بالمخرم التحتاني والمزارع المحيطة بها بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في كفرلاها بالحولة ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء وفي الفاوشاويش بريف المحافظة الشرقي وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين. وتم استهداف تجمعات الإرهابيين في الرستن والشاعر ومنوخ والفاسدة وأم حواديد وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين.
وفي تدمر فككت وحدة من الجيش عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير لاسلكياً زنة الأولى 20 كغ زرعها إرهابيون على طريق عام تيفور / حمص قرب منطقة منورة والعبوة الأخرى تحتوي على مادة السيفور زنتها40 كغ كانت مزروعة على طريق ترابي قرب مقبرة في مدينة السخنة، وفككت وحدة أخرى أربع عبوات تزن الواحدة منها 3 كيلوغرامات مزروعة على طريق البصيرة القريتين قرب مفرق قصر الحير الغربي فيما عثرت وحدة من الجيش على 3 صواريخ كانت مخبأة في أحد أوكار الإرهابيين في بساتين تدمر الجنوبية.
وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً لتنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في أحياء الصناعة والمطار القديم والرشدية وقضت على من فيها من إرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم جرافة وأسلحة وذخيرة، وقضت وحدة أخرى على تجمع لإرهابيي التنظيم في محيط جسر السياسية في حي الحويقة بالمدينة ودمرت لهم جرافة وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
اعتداءات إرهابية على دمشق
من جهة ثانية أصيب عشرة مواطنين بجروح أمس في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء العدوي والفردوس والمزرعة والمهاجرين والأزبكية والعباسيين ومحيط ساحة السبع بحرات في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة سقطت مقابل مدرسة غسان عبود في حي العدوي ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين وأضرار مادية في المكان، وأشار إلى سقوط قذيفة أخرى قرب المصرف الصناعي في منطقة الفردوس أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين وأضرار مادية بست سيارات بينما سقطت قذيفة على سطح بناء مديرية صحة دمشق في محيط ساحة السبع بحرات واقتصرت الأضرار على الماديات.
كما سقطت ثلاث قذائف قرب جامع الإيمان وفي شارع جول جمال وشارع أسامة بن زيد في حي المزرعة أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين وإحداث أضرار مادية بثلاثة منازل وأربع سيارات كما سقطت ثلاث قذائف خلف محطة وقود الأزبكية وفي شارع مرشد خاطر بالعباسيين وفي حي عين الكرش وأسفرت عن أضرار مادية بمنزل وعدد من السيارات. كما سقطت قذيفة صاروخية على منزل بالجادة الخامسة في حي المهاجرين وألحقت أضراراً كبيرة بالمنزل.