محليات

اختصارات

أفضل الخبرات المشهودة
دمشق- محسن عبود
طالب الدكتور نزار يازجي وزير الصحة مجلس إدارة الهيئة السورية للاختصاصات الطبية بأن تضم المجالس العلمية المتخصصة أفضل الخبرات الوطنية التخصصية والمشهود لها بالكفاءة العلمية والنزاهة مع مراعاة التمثيل الأكيد للمحافظات ما أمكن.
وأشار وزير الصحة إلى ضرورة أن تجسّد الإستراتيجية العامة للهيئة خطط وزارة الصحة في توفير الكوادر الطبية الكفوءة لتلبية الاحتياجات الصحية في المجتمع، ولاسيما في ظل الظروف الراهنة.
عيسى لموارد اللاذقية
دمشق– البعث
أصدر وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة قراراً أنهى بموجبه تكليف المهندس علي محمد الرحية مدير الموارد المائية في اللاذقية وتكليف المهندس عفيف عيسى بدلاً منه ريثما يتم تسمية مدير بشكل أصولي.
«الدفاع عن سورية» في السويد
دمشق– فداء شاهين
أكد وزير الصحة نزار يازجي خلال لقائه وفد هيئة الدفاع عن سورية بالسويد برئاسة جورج مقدسي أنه بالرغم من الأضرار الكبيرة التي لحقت بالقطاع الصحي استمر العاملون بتقديم الخدمات الطبية ولاسيما الإسعافية على أوسع نطاق لإنقاذ حياة المصابين والمرضى، وبذل الجهود لإيصال خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية للفئات الأشد ضعفاً من الأطفال والنساء والمسنين عبر المؤسسات الصحية الثابتة والمتنقلة، إضافة إلى إيصال المساعدات الطبية من اللقاحات والأدوية إلى جميع المناطق المتضررة .بدوره قال رئيس الوفد الدكتور جورج مقدسي إن حملة التحريض وتشويه الحقائق التي تتعرض لها سورية زادت من عزيمتنا لمواصلة الدفاع عن سورية ونشر الصورة الحقيقية عما يجري فيها في المغترب.
مشكلات مهنة المتاعب
طرطوس– رشا سليمان
عقد في مكتب جريدة الوحدة في طرطوس اجتماع لصحفيي المحافظة بحضور داوود عباس رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية وطرطوس وعدد من أعضاء الفرع، نوقش خلاله واقع عمل الصحفيين ومشكلاتهم ومعاناتهم ومطالبهم، وتم تسليط الضوء على موضوع الضمان الصحي وانتساب الصحفيين الجدد للاتحاد، والمطالبة بخطوات جدية بهذا الخصوص وأهمية هذه الاجتماعات من أجل التواصل والتعاون بين الصحفيين من أجل الارتقاء بالعمل .
أجهزة وتقنيات خدمية
القنيطرة- غسان علي
تفقد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر واللواء عادل الديري معاون وزير الداخلية لشؤون الأحوال المدنية واقع الخدمات التي تقدمها شعبة الأحوال المدنية بالقنيطرة في الحلبوني، واستمع ومعاون الوزير من المعنيين لشرح مفصل عن آلية العمل والخدمات التي تقدم للمواطنين والنازحين والمهجرين من المحافظة والمقيمين بدمشق وريفها. وأشار عبد القادر إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم الأجهزة والتقنيات اللازمة لرفع سوية العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبالسرعة الكلية وتخفيف أعباء التنقل عليهم.