تتمات الاولىمحليات

المحافظة تعد بإجراءات سريعة ورادعة لضبط تجاوزات النقل

ألمح رئيس مجلس محافظة دمشق المهندس عادل العلبي إلى جملة من الإجراءات ستتخذها المحافظة بما يتعلق بموضوع النقل ومادة المحروقات، مؤكداً ضرورة اتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين ولاسيما مخالفات النقل وتوزيع مادة المازوت.
التجاوزات في التعرفة من قبل سائقي باصات النقل الجماعي الخاص وغياب المحاسبة والمتابعة، طغت على الجلسة الثالثة لمجلس محافظة دمشق، حيث طالب أحد الأعضاء المواطنين بعدم إعطاء السائق أجرة الركوب إلا بوجود عناصر شرطة المرور الموزعة على مواقف الباصات ولاسيما أن أصحاب هذه الباصات ضربوا عرض الحائط جميع القرارات المتخذة، لافتاً إلى أن هناك حالة خطيرة في حديقة ابن رشد تتمثل بتجمع دراجات نارية للتسابق ضمن الحديقة مما يسبب إزعاجات ومضايقات للمواطنين.
من جهته شكّل رئيس المجلس لجنتين من أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي، واحدة لمتابعة العدالة في عملية التقنين، والثانية لمراقبة خطوط النقل والتأكد من وضع التعرفة والتقيد بها، مشدداً على ضرورة مساعدة المواطن بمنع حالات الفساد وذلك بتفعيل ثقافة الشكوى.
وأكد رئيس المجلس أن موضوع الكهرباء من أولويات الحكومة والمتابعة من الجهات المعنية في بذل جهود كبيرة لتجاوز الأزمة وتأمين الكهرباء للمواطن بشكل طبيعي.
كما ذكر أحد الأعضاء قصة أحد المخاتير في دمشق، حيث سبّبت الرشوة التي تقاضاها في إعطاء سند إقامة لشخصين معاً في المكان نفسه أضراراً كبيرة وضياعاً للحقوق.
دمشق– علي حسون