الصفحة الاولىمن الاولى

مصرع 165 إرهابياً بينهم 4 من أبرز متزعمي "داعش" الـقـوات الـعـراقـيـة تـفـرض سيطرتهـا الكاملة على 10 قرى في ديالى والأنبار

بعد الانتصار الاستراتيجي المهم الذي حققته بتحرير قضاء بيجي في صلاح الدين، واصلت قوات الجيش العراقي أعمالها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث تمكنت، أمس، بمساندة الحشد الشعبي من فرض السيطرة الكاملة على عشر قرى محيطة وكامل منطقة الشراع الأبيض خلال عمليتين عسكريتين شرق ديالى وغرب محافظة الأنبار.
وقال العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية: إن القوات الأمنية في ديالى والأنبار نفذت عمليتين عسكريتين استباقيتين في توقيت متقارب أسفرتا عن مقتل خمسة وأربعين إرهابياً، وتدمير ثلاث وعشرين سيارة مسلحة، وأربع مدرعات.
وكان قائد شرطة المحافظة الفريق الركن جميل الشمري أعلن عن مقتل 30 عنصراً من داعش، بينهم عرب وشيشانيون، خلال المعارك العنيفة التي جرت في محيط السد، فيما أكد أن من بين القتلى الوالي والمفتي الشرعي للتنظيم في حوض العظيم.
وتمكنت القوات العراقية من القضاء على 19 إرهابياً من داعش، بينهم ما يسمى والي بيجي الإرهابي خضر البتال، في عملية عسكرية نفذتها شمال تكريت، بينما قضت على 12 آخرين بينهم “والي الفلوجة” المدعو داود العلواني ومعاونه العسكري الملقب “أبو أيمن” في غارة جوية.
وأكد بيان لوزارة الدفاع العراقية أن سلاح الطيران قتل أربعين إرهابياً، وأحرق ثماني سيارات، في غارات استهدفت مجاميع تنظيم داعش في الرمادي.
كذلك قضت القوات العراقية على 20 إرهابياً من داعش، من ضمنهم المسؤول الأمني لـ قضاء تلعفر المدعو “أبو عبد الرحمن القدو”، وأحرقت 14 عجلة تحمل رشاشات أحادية إثر غارات استهدفت موقعاً لهم في قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.
من جهته، أعلن مصدر أمني مسؤول أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربات ضد إرهابيي داعش في قضاء بيجي ما أسفر عن مقتل 68 منهم وتدمير آليات ومعدات كانوا يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية.
يأتي ذلك فيما أكد مسؤول في محافظة نينوى أن خبر إصابة البغدادي أثر بشكل كبير على معنويات مسلحي داعش في الموصل، الأمر الذي تسبب في فرار عدد كبير منهم وانهيار كامل لمعنويات الآخرين، وأعدم التنظيم 50 مسلحاً كانوا قد اعتقلوا أثناء محاولتهم الهرب.
وشهد العراق مقتل وإصابة 54 شخصاً في تفجيرين إرهابيين متزامنين استهدفا نقطة تفتيش أمنية ومقر قيادة الشرطة العراقية في العاصمة بغداد وشمالها.