محليات

تنظيم 43 ضبطاً تموينياً وإســعاف الأحيــاء بالخبــز

نظّمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دير الزور 43 ضبطاً تموينياً بحق محلات مخالفة بالمدينة. وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدير الزور كمال الضللي في اتصال هاتفي مع “البعث” أن الضبوط المنظمة شملت مخالفات متنوعة منها 15 في حي الجورة تبيع أدوات كهربائية بأسعار زائدة و8 ضبوط في حي القصور تبيع بأسعار زائدة و20 ضبطاً لمحلات في حي هرابش تبيع مواد تموينية منتهية الصلاحية وأخرى لم تعلن عن التسعيرة.
وأكد الضللي أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مستمرة بجولاتها الميدانية أثناء الدوام الرسمي وعناصر مناوبة خارج الدوام بشكل مفاجئ على الأسواق، لتنظيم حركة البيع والتأكد من الالتزام بالبيع وفق التسعيرة النظامية وأخذ عينات من المواد المباعة إلى مخابر التحليل بشكل يومي وعلى عدة دفعات.
ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أن المديرية تبيع مادة الخبز للأهالي في حي الموظفين بالمدينة بشكل يومي ومستمر، بهدف تخفيف الازدحام عن الأفران الأخرى في أحياء المدينة بعد إغلاق فرن حي الموظفين بسبب الصيانة، مبيناً أن هذا الإجراء سيكون بشكل دائم حتى إعادة افتتاح الفرن، ومنوهاً بأن الكميات المنتجة والموزعة تكفي سكان المدينة وزيادة، وإذا حدث اختناق أو أي طارئ في أي حي فإن عناصر وآليات المديرية جاهزون لحله فوراً.
دير الزور- عارف العلي