محليات

500 مهندس وطبيب بيطري لرصد وتجهيز “داتا” حيوانية

شكلت وزارة الزراعة كوادر مؤلفة من 500 مهندس زراعي وطبيب بيطري موزعين على 6 محافظات هي “اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة والسويداء والقنيطرة”، وتتركز مهمّتهم على عملية المتابعة والرصد.
وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أوضح أن من المهام الموكلة إلى هذه الكوادر تجهيز قواعد البيانات التي سوف يتم الاعتماد عليها في مشروع تطوير الثروة الحيوانية لتخفيف تكاليف تربية الحيوان بما يعود بالفائدة على إنتاج الوحدة الحيوانية ليكون لها منعكس إيجابي على دخل المربّي والفلاح بالدرجة الأولى، مؤكداً خلال ورشة العمل التي أقامتها الوزارة بعنوان “آليات الرصد والتقييم لبعض النشاطات الخدمية في قطاع الثروة الحيوانية”، أهمية إنشاء قواعد بيانات لكل قطعان الثروة الحيوانية تكون أحد المصادر المهمّة لمتابعة الواقع الصحي والتربوي للثروة الحيوانية.
من جهته استعرض المهندس أيمن دبا مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية آليات الرصد والتقييم التي ستقوم بها الكوادر المشكلة بغرض تحقيق مجموعة من الأهداف. يشار إلى أن الورشة تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها 33 مهندساً زراعياً وطبيباً بيطرياً من فروع المشروع ومديريات الزراعة الفرعية في المحافظات.
دمشق – البعث