الصفحة الاولىمن الاولى

قواتنا الباسلة توجّه ضربات محكمة إلى أوكار المرتزقة في درعا.. ومصرع العشرات من إرهابيي "داعش" و"النصرة" في حمص وإدلب

أحبطت هجوم التكفيريين على مستودعات للمحروقات في دير الزور
نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس عمليات نوعية ضد معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عدة مناطق ودمرت العديد من أوكارهم بمن فيها من إرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة في العديد والعتاد.
ففي درعا وريفها وجهت وحدات من بواسل جيشنا ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية في جدل والشومرة بمنطقة اللجاة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة، حيث يتحصّن إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى ألوية العمري وجيش اليرموك ولواء المهاجرين والأنصار المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام.
وفي سياق عملياتها المتتالية لتطهير بلدة عتمان من إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي تعتدي على السكان الآمنين في مدينة درعا بقذائف الهاون والاستهداف المباشر، نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية فيها أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.
وفي بلدة مزيزيب ومحيطها أسفرت عمليات الجيش عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير عدد من الآليات المصفحة والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة إضافة إلى آليتين محملتين بالأسلحة والذخيرة.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في ريف درعا ومقتل العديد من أفرادها من بينهم الإرهابي علي ياسين الزعبي في بلدة الشيخ مسكين.
وفي دير الزور أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لإرهابيي تنظيم داعش على مستودعات للمحروقات في قرية عياش ‏وأسقطت خلالها أعداداً كبيرة من إرهابيي التنظيم الارهابي بين قتيل ومصاب، معظمهم من جنسيات أجنبية إضافة إلى تدمير عربة مزودة بمدفع 23مم وثلاث عربات مزودة برشاشات مختلفة.
كما تصدت وحدات من الجيش لإرهابيين من تنظيم داعش شنوا هجوماً إرهابياً صباح أمس على محطة إرسال الإذاعة والتلفزيون في تل الحجيف بريف دير الزور الغربي وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.
وفي ريف إدلب نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مركّزة على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في محيط مدينة إدلب أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عين مرتين غرب إدلب بحوالي 5 كم بينما سقط آخرون قتلى ومصابين في تفتناز.
وفي ناحية سرمين شرق إدلب بحوالي 7 كم، حيث تحاول التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الكهوف والمغاور على أطراف البلدة أوكاراً لها فرض حصارها على الأهالي والاعتداء على الطريق الذي يصل مدينة إدلب بباقي المحافظات أسفرت عمليات الجيش عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم الإرهابيان حسن الجمال وأنور الجمال.
وعلى الأطراف الغربية لمحافظة إدلب تركزت عمليات الجيش في قرية كورين شمال غرب أريحا وأسفرت عن تدمير عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين وأدوات إجرام.
وفي ريف حمص قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في تل أبو السناسل بريف المحافظة الشمالي، وأوقعت وحدة أخرى العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في رجم القصر بريف المحافظة الشرقي.
وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في جوبر، حيث ضبطت شبكة من الأنفاق تربط عدداً من الأبنية ببعضها البعض وقضت على العديد من الإرهابيين كانوا بداخلها، وذكر مصدر عسكري أن الشبكة بطول 200 م وتتفرع إلى عدد من الأنفاق ينتهي أحدها بحجرة صغيرة كان الإرهابيون يستخدمونها كسجن لاحتجاز المخطوفين تحت الأرض وإجبارهم على القيام بأعمال الحفر، بينما اتخذ الإرهابيون من نفق فرعي آخر مقراً لعملياتهم واعتداءاتهم الإرهابية في جوبر، وأشار إلى أن الإرهابيين كانوا يعولون على هذه الشبكة من الأنفاق والأوكار كخط دفاع لصد تقدم وحدات الجيش، لكنها سقطت كمثيلاتها من أنفاق وخنادق وتحصينات أمام إصرار بواسل جنودنا وشجاعتهم وتكتيكاتهم القتالية.