الصفحة الاولىمن الاولى

قوى الأمن الداخلي والمشافي في جهوزية تامة للتعامل مع أي طارئ الحرارة إلى ارتفاع تدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها

شهدت معظم المحافظات في الأيام القليلة الماضية هطولات ثلجية ومطرية متفاوتة الغزارة أغلقت على إثرها الموانئ البحرية، وتم تأجيل الامتحانات في الجامعات والمدارس وأعلنت المشافي والمراكز والنقاط الطبية ومراكز شرطة المرور وقوى الأمن الداخلي استعدادها وجهوزيتها للتعامل مع أي حالة طارئة.
وحول جهوزية قوى الشرطة والأمن الداخلي أكد مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية اللواء طلعت سلام في تصريح لمندوب سانا أن جميع عناصر شرطة المرور داخل المدن ومختلف المناطق ومراكز شرطة الطرق العامة مستنفرة وفي حالة ورشة عمل دائمة في ظل الحالة الجوية السائدة حالهم كحال كل قوى الأمن الداخلي لمراقبة ومتابعة حالة الطرق وإعطاء الإرشادات للمواطنين لتأمين سلامتهم المرورية وتقديم المساعدة لهم.
وفيما يتعلق بعمل وزارة الصحة والمشافي بين معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي أن المراكز الصحية والمشافي في حالة جهوزية تامة لاستقبال أي حالة إسعاف حيث تتواجد الكوادر الطبية في أقسام الإسعاف على مدار الساعة بغية تدبير الحالات الإسعافية الواردة وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة.
وحول توفر السلع الغذائية أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن السلع الأساسية من مواد غذائية وتموينية متاحة في جميع صالات ومنافذ البيع في دمشق وريفها وهناك احتياطات كبيرة من مستلزمات الأفران في مستودعات المؤسسات والشركات التابعة للوزارة.
وفي إطار جهودها الرامية لضمان وصول التيار الكهربائي إلى جميع المناطق اتخذت وزارة الكهرباء جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية نتيجة الظروف الجوية السائدة وتمّ استنفار جميع العاملين في أقسام الكهرباء وورشات الصيانة من فنيين ومهندسين ومكاتب طوارئ.
وكان المتنبىء الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية ماهر مرهج أكد في وقت سابق اليوم بدء انحسار الجبهة الهوائية الباردة والرطبة قطبية المنشأ التي تمر بها البلاد حيث ضعف تأثيرها وبدأت التحرك باتجاه الشرق متوقعاً أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً خلال الأيام القليلة القادمة.