اقتصادتتمات الاولى

وصول 4 محطات تحويل بكلفة 4 ملايين يورو

خميس: شبكات جديدة في حلب تحتاج لشهرين ونحو 200 مليون ليرة
أعلن مصدر في وزارة الكهرباء أمس عن وصول 4 محطات تحويل توتر من 66 إلى 20 كيلوفولط نقالة بكلفة 4 ملايين يورو واستطاعة كل منها 20 ميغاواط.
وفي سياق متصل، أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس خلال تفقده سير العمل في إحدى محطات تحويل الكهرباء بحلب، أن معالجة الواقع الكهربائي ينطلق من حجم التحديات التي تواجهه، فكانت هناك خطوات عديدة تمّ اتخاذها سابقاً وإجراءات جديدة تتمثل بإنشاء شبكات جديدة في أماكن مستقرة بشكل نسبي بعيدة عن العبث فيها من شأنها تحسين الواقع الكهربائي لمدينة حلب، وبيّن أن هذا العمل يحتاج إلى حوالى شهرين وبكلفة مالية تتراوح ما بين 150 إلى 200 مليون ليرة سورية. وأشار إلى أن الوزارة لا تعاني نقصاً في المواد حيث تم تأمينها جميعاً ولكن مشكلتنا تكمن بعبث المجموعات الإرهابية المسلحة التي تمنع ورشات الكهرباء من الوصول إلى أماكن العمل وتعتدي عليها بالضرب، وهذا يستوجب استنهاض المجتمع المحلي في هذه المناطق وأهلنا الشرفاء في مدينة حلب لمساعدة الورشات على الدخول إلى هذه المناطق ومتابعة عملها، لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء ومنذ بداية الأزمة شكلت خلية عمل لمتابعة الواقع الكهربائي في جميع المحافظات وعلى رأسها محافظة حلب.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة كهرباء محافظة الحسكة أنها أنهت كافة أعمال الإصلاحات على خطوط التوتر (20 ك.ف) التي تضررت نتيجة الأحداث الأخيرة في الحسكة وتم وضعها بالخدمة.
دمشق– البعث