محليات

اختصارات

كليات لم تتوقّف يوماً
القنيطرة – غسان علي
التقى أحمد شيخ عبد القادر محافظ القنيطرة بعمداء كليات الاقتصاد والعلوم والتربية والحقوق في مدينة البعث والكادر التدريسي فيها، واستمع منهم لواقع وآلية العمل التدريسي في الكليات التي لم تتوقف يوماً واحداً، كما تفقد سير العمل في عدلية القنيطرة الكائنة في مديرية الزراعة بعد نقلها من دار الحكومة الذي يتعرّض لاعتداءات المجموعات الإرهابية.
صعوبة تأمين الأمّات
حمص – صديق محمد
أكد الدكتور أسامة دربولي مدير منشأة دواجن حمص أن هناك معاناة في تأمين أفواج أمّات جديدة من خارج القطر، ما أدّى إلى انخفاض نسب تنفيذ الخطط الموضوعة لعمل المنشأة، بالتزامن مع صعوبة إيصال الصوص إلى أماكن التربية في القطاع العام والخاص وارتفاع أسعار المواد العلفية لأن العلف يشكل 70% من تكلفة التربية، وصعوبة تأمين المواد اللازمة لسير العملية الإنتاجية من قطع تبديل ميكانيكية وقطع تبديل إنتاجية، فضلاً عن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
تكريم 30 أسرة شهيد
طرطوس – رشا سليمان
كرّمت مجموعة “متطوّعين من أجل سورية” 30 أسرة شهيد من شهداء الجيش العربي السوري في ثقافي طرطوس بحضور الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف والمهندس بشر يازجي وزير السياحة والرفيق غسان أسعد أمين فرع الحزب والمحافظ صفوان أبو سعدى.
مخبز آلي في بلودان
ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
افتتح في بلدة بلودان مخبز آلي بطاقة إنتاجية تبلغ 6 أطنان خبز يومياً أي بحدود 4000 ربطة ويعمل على مدى 24 ساعة من خلال خط إنتاج واحد ويبيع إنتاجه من خلال كوّتين الأولى في منطقة أبو زاد توزع يومياً حوالي 1200 ربطة والكوّة الثانية ضمن مبنى البلدية.
وحسب رئيس البلدية المهندس مصطفى مصطفى يقوم المخبز بتغطية احتياجات بلدات مضايا وبقين ويوزع فيهما حوالي 1500 ربطة خبز يومياً، مضيفاً: إن هناك إمكانية للسعي بترخيص مخبز آلي ثانٍ لسدّ احتياجات الوافدين بعد ازدياد عدد السكان من 4200 إلى 55 ألف مواطن.
امتحان تحريري لمسابقة العدل
دمشق – البعث
أصدرت وزارة العدل قراراً بتحديد الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 21/2/2015 موعداً لإجراء الامتحان التحريري المؤتمت للمتقدمين إلى المسابقة المعلن عنها لتعيين عدد من حملة الإجازة الجامعية (الإجازة في الحقوق – الإجازة في الآداب – قسم اللغة العربية والإنكليزية وقسم اللغة الفرنسية) بوظيفة معاون رئيس كتّاب، ومن حملة الشهادة الثانوية لتعيينهم بوظيفة كتّاب ضبط في العدليات وفي مكاتب النسخ الإلكتروني وذلك في جامعة دمشق – كلية الحقوق.