ثقافة

المهند كلثوم عضو لجنة تحكيم مهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية

وقع اختيار منظمي الدورة الثانية من مهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية في تونس على المخرج السينمائي السوري المهند كلثوم ليكون عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التي تفتتح في مدينة صفاقس اليوم وتستمر لغاية ال22 من الشهر الجاري.

المهرجان بدورته الثانية تنظمه جمعية مهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية صفاقس الكبرى.

وتهدف الدورة الثانية التي تحمل عنوان (قصة بحر يعشق السينما) إلى تجسيد تناغم الحضارات المتوسطية في تونس والعمل لإعادة إحياء الحركة الثقافية السينمائية في صفاقس والتبادل مع صناع السينما من دول البحر المتوسط .

ويتنافس 15 فيلما سينمائيا من 8 دول عربية في المسابقة الرسمية التي يترأس لجنة تحكيمها المخرج بوشعيب المسعودي من المغرب وتضم إلى جانب المخرج كلثوم المخرجة التونسية هاجر بن نصر الى جانب الإعلامي الليبي أنور قرقوم.

يذكر أن كلثوم أنهى مؤءخرا تصوير فيلمه الوثائقي الديكوداما (لم شمل) وسبقت له المشاركة فى عضوية لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان الكادر الذهبي بأوكرانيا ومهرجان أيام المثنى للفيلم العربي القصير في العراق ومهرجان جائزة تهارقا الدولية ومهرجان الخرطوم للفيلم العربي.