رياضةصحيفة البعث

منتخبنا يحرز لقب البطولة العربية للسامبو والكوراش

 

 

أحرز منتخبنا الوطني للسامبو والكوراش المركز الأول في البطولة العربية التي أقيمت في بيروت بعد أن تمكّن من الحصول على خمس ذهبيات، وأربع فضيات في السامبو، وثلاث ذهبيات، وأربع فضيات في الكوراش، وقد شاركت فيها إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات كل من: لبنان، والعراق، والأردن، ومصر، والسودان، حيث حل المنتخب اللبناني في المركز الثاني، والمنتخب العراقي في المركز الثالث.
رئيس مكتب ألعاب القوة في الاتحاد الرياضي العام طارق حاتم أشار في تصريح “للبعث” إلى أن إحراز البطولة العربية للسامبو والكوراش يمثّل حالة إيجابية، وهو دليل واضح على أن الرياضة السورية بخير، وستستمر في تفوقها رغم كل الظروف والعراقيل التي تتعرّض لها.
بدوره رئيس اتحاد الجودو عماد حاج قدور بيّن أن المشاركة في البطولة العربية تأتي في سياق التحضيرات للمشاركة في بطولة آسيا، وبطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث تمكّن كل اللاعبين واللاعبات من إحراز ميداليات ملونة في البطولة، وهو دليل واضح على جاهزية الفريق للمشاركة في أية بطولة دولية قادمة، وتحقيق نتائج جيدة، والوصول إلى منصات التتويج.
ولفت قدور إلى أن رياضة السامبو جزء أساسي من رياضة الجودو، ولكنها تختلف عنها باللباس، وأسلوب الإمساك بالخصم للحصول على النقاط، أما الكوراش فتعد من ألعاب الجوجيستو التي تضم لعبتي الكاراتيه والجودو، ولكن النقاط تتحقق من خلال الإمساك بالخصم وتثبيته.
الجدير بالذكر أن بعثة منتخبنا الوطني في البطولة ضمت كلاً من اللاعبين: منير غصن، وسامح رمضان، وأحمد باير، ومنذر جريدة، وغسان حيبا، وعبد السلام حاج قدور، وشادية عساف، وحنان سلوم، وصباح الخضر، ومهند شام، وحسنة السعيد، وآلاء السباعي، بإشراف المدرب يحيى حسابا.
مرهف هرموش