الصفحة الاولىصحيفة البعث

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال.. وحملة اعتقالات في الضفة

 

تواصلت أمس المسيرات الشعبية السلمية على طول السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة للأسبوع الرابع على التوالي في إطار فعاليات العودة، فيما تابعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواجهتها للشباب الفلسطيني المنتفض بكافة صنوف الأسلحة حيث أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، والعشرات بحالات اختناق بالغازات السامة خلال قمعها للمسيرات السلمية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية في خان يونس قولها أصيب شابان في قدميهما برصاص قوات الاحتلال الذي أطلقته تجاه الفلسطينيين شرق خزاعة.
وفي شرق مدينة غزة أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على عشرات الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس 19 فلسطينياً خلال حملات دهم في مناطق عدة بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينياً خلال اقتحامها مدينة رام الله وقيامها بعمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل فيما اعتقلت أربعة فلسطينيين في مناطق متفرقة من نابلس والخليل.
إلى ذلك أغلقت سلطات الاحتلال مطبعة في مدينة رام الله بذريعة طباعتها لمواد تحريضية حسب زعمها. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت منذ ثلاثة أيام فلسطينيين اثنين خلال اقتحامها مدينتي قلقيلية وجنين في الضفة الغربية.
وكالات