أخبارصحيفة البعث

إحباط هجوم إرهابي لـ”داعش” في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الأربعاء أن الوضع الأمني في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد مسيطر عليه، وذلك بعد هجوم إرهابي أسفر عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين بجروح نتيجة إطلاق المسلحين النار على مقهى في سوق شعبية. وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي في حديث لـ”السومرية نيوز”: إن “الوضع الأمني في قضاء الطارمية آمن ومسيطر عليه”، مبيناً أن ما حدث في القضاء هو انتقام من داعش.

وأشارت الأنباء إلى أن الهجوم استهدف منطقة الإصلاح الزراعي التابعة لناحية العبايجي التي تسكنها عشيرة البو فراج شمال العاصمة، وقد أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح نتيجة فتح مسلحي “داعش” النار على مقهى في سوق شعبية.

وقامت القوات الأمنية بتطويق وتفتيش منطقة 14 رمضان بقضاء الطارمية بعد أن أقدمت عناصر إرهابية على إطلاق النار نحو مجموعة من المواطنين.

وقال مركز الإعلام الأمني في بيان: “بعد العمليات الاستباقية التي نفذتها قطعاتنا الأمنية شمالي بغداد ضد الخلايا النائمة وقتل العديد من الإرهابيين، أقدمت بقاياهم على استهداف المواطنين العزل من خلال إطلاق النار عليهم في إحدى القرى النائية في الطارمية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم، نقلوا على أثرها إلى المستشفى، وقد تصدّت القوات الأمنية لتلك العصابة الإرهابية”.

ونفى البيان ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن انتشار تلك العصابات الإرهابية في قضاء الطارمية الذي تنتشر فيه الأجهزة الأمنية، وتفرض سيطرتها هناك، مؤكداً أن العمليات مستمرة لملاحقة تلك العصابة الإجرامية.

وكالات