أخبارصحيفة البعث

واشنطن: حوادث إطلاق النار تصل إلى المؤسسات الطبية

 

تشهد مدن وولايات أمريكية عدة تزايداً كبيراً في وتيرة عمليات وحوادث إطلاق النار على خلفيات وأسباب متعددة، حصدت العديد من القتلى والمصابين، وألقت الضوء على مجتمع يعاني الكثير من الأزمات والمشكلات العميقة.
بالأمس، قتل طفل وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم طفلان، نتيجة إطلاق نار حدث أمس بالقرب من عيادة سنية للأطفال في ولاية كولورادو الأمريكية، وفقاً لصحيفة “دنفر بوست” المحلية.
وذكرت الصحيفة، أن رجلاً مجهولاً قام بإطلاق النار على موقف السيارات التابع لمؤسسة طبية في مدينة وستمنستر، ثم اختفى راكباً سيارة، ولم يتم الإبلاغ عن حالة الجرحى، والشرطة تبحث عن الفاعل، وذكرت قناة “سي بي إس” التلفزيونية، بعد عدة ساعات من الحادث، أن الشرطة تمكنت من تعقب سيارة المهاجم المفترض، واعتقال المشتبه فيه.
وكانت الشرطة الأمريكية قد طاردت جندياً قام بسرقة مدرعة من قاعدة عسكرية تابعة للحرس الوطني، في مقاطعة نوتواي بولاية فيرجينيا، الأسبوع الماضي.
وكشف مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مطاردة بين رجال الشرطة وحاملة جنود مدرعة، في شوارع مدينة ريتشموند بولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قاد الجندي المدرعة بسرعة كبيرة، وظلت الشرطة تطارده لمسافة 60 ميلاً، حسبما نشرته شبكة “فوكس نيوز”.