أخبارصحيفة البعث

بلال يلتقي الدارسين في دورة الإعداد المركزية

 

ريف دمشق- بلال ديب:

التقى الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي، أمس، الرفاق الدارسين في مدرسة الإعداد الحزبي المركزية بمدينة التل بريف دمشق.
واعتبر الرفيق بلال أن استمرار دورات الإعداد الحزبي المركزية يرفد الحزب الكوادر المؤهلة والقادرة على حمل رسالته الخالدة، وشدد على أن هذا اللقاء فرصة للحوار مع كوادر قيادية تنتمي إلى حزب يمر في مرحلة حساسة في مواجهة هجمة رجعية تفوق الوصف بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية التي باتت تشكل امبراطورية للتوحش وراعية الحروب في العالم، وهي تتحدث بالديمقراطية وهي تغتالها.
وشدد الرفيق بلال على أنه لولا سورية لما كان هناك نضال ضد الامبريالية فحركة التحرر الوطني العربي ضعفت وخفتت وتضاءلت ولم يبق إلا حزب البعث الصخرة المستمرة بالمقاومة، ما جعل أعداءنا يعملون على استهداف الحزب وتخريب الدولة الوطنية التي تتبنى فكر الحزب.
وأضاف: إن قوة تنظيم الحزب وفكره وأسلوبه أثبتت أنه قادر على تحصين البلاد في وقت انهزمت بلاد عربية أخرى نتيجة لسياساتها الخاطئة.
وأكد الرفيق بلال متانة العلاقات والتحالفات التي أقامتها سورية مع روسيا وإيران والدول الداعمة لقضاياها العادلة، والتي تشاطر سورية المصير وتعمل جنباً إلى جنب معها في التصدي للإرهاب والقضاء عليه، منوهاً أن تلك الدول ما كانت لتقف بجانب سورية لولا صمود شعبها وبسالة جيشها وصلابة رئيسها السيد الرئيس بشار الأسد.
وأوضح الرفيق بلال أن سورية لن تنكسر طالما أن لديها أجيال تتوارث النضال، مثمناً انتصارات الجيش العربي السوري المتواصلة في جنوب سورية ومعركة التطهير والتحرير التي أثبتت قوة الدولة السورية وصدقها في محاربة الإرهاب بمقابل كذب الولايات المتحدة وتخليها عن الإرهابيين وعدم الوقوف إلى جانبهم كونهم أدوات رخيصة لها ولم تعد تكترث لهم، وأكد أن المناطق التي تم تحريرها بالتضحية ودم الشهداء وتكاتف الشعب والتفافه حول قيادته، مشدداً على أن النصر بات قريباً.
وقدّم الرفاق الدارسون عدداً من المقترحات في مجال التعليم العالي إضافة إلى طرح أسئلة في السياسة والأوضاع العامة.
حضر اللقاء الدكتور علي دياب مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية.