صحيفة البعثمحليات

أول دورة للأدلاء السياحيين

 

حلب – البعث
افتتحت في فندق شهباء حلب فعاليات الدورة التخصصية لتأهيل الأدلاء السياحيين بمشاركة 40 دارساً، وتتضمّن الدورة التي تستمر أربعين يوماً محاضرات نوعية يلقيها متخصصون في عالم التاريخ والثقافة والاقتصاد والدلالة السياحية، كما تشمل الدورة دروساً لتعلم اللغات والمصطلحات في عدد من اللغات العالمية وهي (الإنكليزية والفرنسية والروسية والألمانية والفارسية والصينية والأرمنية والتركية).
وبيّن المهندس باسم خطيب مدير سياحة حلب أن الدورة هي الأولى بعد انقطاع دام عشر سنوات، وتأتي ضمن خطط وزارة السياحة لتأهيل القطاع السياحي ورفده بالكفاءات والخبرات المطلوبة لمواكبة حالة التعافي التي يشهدها القطاع السياحي. ولفت إلى أن الدورة على قدر كبير من الأهمية وستشكل ركيزة وقاعدة قوية وفق رؤية متجددة للعمل السياحي، وعلى وجه التحديد عمل الأدلاء السياحيين. مضيفاً: إن عملية تأهيل الكوادر وتدعيم روائز العمل السياحي تشكل أحد أهم أولويات عمل الوزارة ومديرية السياحة بحلب خلال الفترة الحالية والمستقبلية، وهناك العديد من الخطط والبرامج الهادفة والتي من شأنها أن تسهم في عملية النهوض المطلوبة، وبما يتوافق مع المعايير والشروط السياحية العالمية.
من جانبه بيّن المهندس فيصل نجاتي مدير التأهيل والتدريب في وزارة السياحة أهمية هذه الدورة لإعداد كوادر جديدة مؤهلة لممارسة عمل الدلالة السياحية. يذكر أن الدورة سيتخللها جولات وزيارات ميدانية لعدد من المواقع التاريخية والأثرية داخل مدينة حلب، وفي عدد من المحافظات السورية.