الصفحة الاولىصحيفة البعث

برعاية الرئيس الأسد.. اليوم انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد، تنطلق اليوم فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الستين تحت شعار “وعز الشرق أوله دمشق” بمشاركة 48 دولة، 23 منها مشاركات رسمية و25 عبر الشركات، ما يعكس تعافي سورية، وانتعاش اقتصادها الوطني، واستعادة قدرته على جذب المشاركين الدوليين كسابق عهده قبل سنوات الحرب.

ويتضمن المعرض، الذي يعد من أكبر التظاهرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فى المنطقة، فعاليات فنية ومحاضرات اقتصادية ومعارض تخصصية إلى جانب عدد من الأنشطة التسويقية والعروض الترويجية من قبل المشاركين في مختلف القطاعات مع وجود مراكز للبيع المباشر للمواطنين.

ويستحضر المعرض شعاره من قصيدة الشاعر المصري أحمد شوقي: “وعز الشرق أوله دمشق”، مؤكداً بذلك أهمية موقع دمشق عبر العصور والتاريخ ومكانتها الإقليمية والعالمية، حيث كانت ولا تزال مهد الحضارة ومنشأ العلم والفكر وأرض الأمجاد والبطولات.

ومع افتتاح فعاليات المعرض تلتقي مكونات عملية إعادة الإعمار والبناء في مكان واحد للمضي في رسم مستقبل سورية الواعد، بالتوازي مع استمرار العملية العسكرية في مكافحة الإرهاب حتى تحرير كافة الأراضي السورية، والعمل على عودة اللاجئين الذين غادروا سورية هرباً من الإرهاب.

وتتزامن الدورة الـ 60 للمعرض مع الإنجازات العظيمة والانتصارات المجيدة التي حققها بواسل الجيش العربي السوري، وعلى رأسها إعادة الأمن والأمان لمحيط العاصمة دمشق وريفها، وتطهير مناطق واسعة من الإرهاب، واقتراب القضاء عليه نهائياً.

وأقيمت الدورة الأولى من المعرض عام 1954، واستمر انعقاده بشكل سنوي حتى عام 2011، ليتوقف لمدة 5 سنوات بسبب الحرب على سورية، ليعود بعدها في عام 2017 بالدورة التاسعة والخمسين.