الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“سورية تنبض بالحياة” في ثقافي جبلة

 

بدأت في صالة المركز الثقافي العربي في جبلة فعاليات وعروض مهرجان “سورية تنبض بالحياة” الذي تقيمه رابطة خريجي العلوم السياسية وفرع الأمانة العامة للثوابت الوطنية بمناسبة أعياد تشرين التحرير والتصحيح، تضمن عروضا فنية ومعزوفات موسيقية وكورالا لطلائع البعث وفرقة عمو زياد المختصة بالفنون الشعبية لطلائع البعث بإشراف الموسيقي زياد درويش، وافتتح معرض للفنون التشكيلية ضم أعمال نحت وتصوير ومشغولات يدوية بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين.

وأوضح  يوسف كنعان رئيس فرع رابطة خريجي العلوم السياسية في المنطقة الساحلية أن المهرجان يتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية ستتوزع على المراكز الثقافية في جبلة واللاذقية والقرداحة بمشاركة المواهب الإبداعية في  المدارس، ويغتني المهرجان بمشاركة كوكبة من المفكرين والمثقفين.

وأوضح د. حسام الدين خلاصي رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية في سورية أن المهرجان يعتمد على جهود فردية تطوعية من قبل المشاركين في كل أنواع الثقافة ودورنا بوصفنا هيئات مجتمعية تفعيل العمل الثقافي لإعادة البناء والإعمار الفكري وترسيخ المفردات الوطنية والقومية والنضالية. وبيّن رئيس فرع جبلة للثوابت الوطنية د. فراس شبول أن المهرجان تعبير واضح عن إعادة النبض إلى الحياة السورية في ظل الانتصارات الكبرى التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري.

مروان حويجة