أخبارصحيفة البعث

“الحسم الميداني والمصالحات الوطنية” في محاضرة بجامعة تشرين

 

 

اللاذقية- مروان حويجة:

احتفاء بأعياد التشرينين، تشرين التحرير وتشرين التصحيح، أقامت قيادة فرع جامعة تشرين للحزب، مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، محاضرة فكرية بعنوان “الجيش العربي السوري بين الحسم الميداني والمصالحات الوطنية”، وذلك في المكتبة المركزية في الجامعة.
وأكد اللواء الدكتور حسن حسن مدير الإدارة السياسية أن ما حققه الجيش العربي السوري من انتصارات في تصدّيه المشرّف للحرب العدوانية التي تشنّ على سورية أثبت أنّه مؤسسة وطنية عقائدية بامتياز، فكان أداؤه البطولي أقرب إلى الإعجاز، لأنّه كسر كل الأرقام القياسية في الحسابات العسكرية الميدانية المتعارف عليها، برغم ما استخدمه الأعداء من تجييش وتسليح وتضليل وتمويل، باءت جميعها بالفشل، وأضاف: إن جيشنا الباسل استطاع دحر مئات آلاف من الإرهابيين القتلة الذين جاؤوا من كل أنحاء العالم، واستطاع أن يصون الأرض، ويحفظ السيادة، ويذود عن تراب الوطن.
وأشار اللواء مدير الإدارة السياسية إلى التعاطي الاستراتيجي للدولة مع الأزمة عبر تلازم المسارين السياسي والعسكري تجسيداً للرؤية الاستراتيجية التي أكد عليها قائد الوطن منذ بداية الأزمة، ولفت إلى المسار الميداني، الذي يحققه الجيش العربي السوري بتضحياته وبدماء رجاله وأبطاله الطاهرة، يتكامل مع المسار الآخر ألا وهو المصالحات الوطنية التي ينجزها الشعب السوري الأبي بقيادته الحكيمة، بما يسهم في توفير الكثير من الجهود، ذلك أن الدولة السورية هي الحريصة كل الحرص على كل قطرة دم من خلال المصالحات الوطنية.
وأشار اللواء حسن إلى الدور المحوري الذي تؤديه الجامعات بأساتذتها وطلبتها وكل كوادرها الإدارية والفنية في تكريس وتعميم وترسيخ التوعية المجتمعية، وفي إدراك ومعرفة ووعي كل فكرة يجري تسويقها بكل أبعادها ودلالاتها  ومراميها، بما يسهم في ترسيخ وتحصين المجتمع السوري، المشهود له بتماسكه وعراقته وأصالته.
وكان الرفيق أمين فرع جامعة تشرين للحزب الدكتور لؤي صيّوح أكد أن الجامعات السورية أثبتت في هذه الحرب أنها قلاع وطنية وعلمية ومعرفية حقيقية بوعي طلبتها وباندفاعهم للدفاع عن الوطن.
كما تحدّث الرفيق رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن عن أهمية مواكبة الإنجازات الوطنية التي يحققها الجيش العربي السوري، وتجسيد هذه المواكبة الحقيقية ببذل كل الجهود الكبيرة من كل مواطن حسب موقعه واختصاصه وقدرته لأجل أن يشارك جميع أبناء الوطن في تعزيز مسيرة الصمود والانتصار والبناء.
وكانت الرفيقة الدكتورة ميرنا دلالة، رئيسة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الحزبي الفرعي، قد أشارت إلى أهمية هذا اللقاء الفكري في الإضاءة على الدور البطولي المشرّف لحماة الديار، الذي يصنعون أشرف الانتصارات، ويرسمون أنصع صفحات العز والفخار والكبرياء.
حضر المحاضرة الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة، وفعاليات علمية ونقابية وإدارية وطلابية، وشخصيات أدبية وثقافية.