أخبارصحيفة البعث

11 وكراً لـ “داعش” في محافظة صلاح الدين

تمكنت قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها، خلال عملية نوعية غرب تلول الباج، خصصت للبحث عن مخلفات عصابات “داعش” الإرهابية، من العثور على 11 وكراً للتنظيم يحتوي على تجهيزات ومعدات ومواد متفجرة، فيما ألقت قوات الأمن العراقية القبض على تسعة مطلوبين بينهم متهمون بالإرهاب في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، في وقت أكد قائم مقام الكرمة بمحافظة الأنبار أحمد مخلف الحلبوسي أن القوات الأمنية وقطعاتها المنتشرة في كافة مناطق شرق مدينة الفلوجة في حالة استنفار أمني بعد ساعات من قيام إرهابيين من عصابات “داعش” الإجرامية بمهاجمة منزل ضابط في الحشد الشعبي وقتل تسعة من أفراد حمايته.

يشار إلى أن القوات العراقية تواصل عمليات البحث وملاحقة المطلوبين والخلايا الإرهابية في مختلف المناطق العراقية.

إلى ذلك وثقت كاميرا آرتي دليلاً قاطعاً على امتلاك “داعش” لأسلحة كيماوية وتنفيذ إرهابييه هجمات بالغازات السامة في مناطق مختلفة من العراق، فيما أعرب فريق من أعضاء البرلمان الأوروبي عن صدمته لكمية السلاح والذخيرة من الاتحاد الأوروبي لدى الجماعات الإرهابية في العراق وسورية.

في الأثناء، أطلقت السلطات العراقية سراح النائب السابق ضياء الدوري، عقب اعتقاله بتهمة “الإرهاب” الأسبوع الماضي، وأسقطت عنه جميع التهم المنسوبة إليه بعد ثبوت براءته، وقال نائب البرلمان العراقي مثنى السامرائي، الذي رافق الدوري أثناء إجراءات إطلاق سراحه، “جرى إطلاق سراح النائب السابق ضياء الدوري الذي ثبتت براءته وبطلان التهم الموجهة إليه”، وأضاف: إن “موقف الجهات الأمنية المختصة في محافظة صلاح الدين كان إيجابياً لجهودها في إثبات الحقيقة”.

واعتقلت القوات الأمنية العراقية في محافظة صلاح الدين، الأسبوع الماضي النائب السابق في البرلمان ضياء الدوري، بتهم تتعلق بالإرهاب.

سياسياً، أكدت المحكمة الاتحادية العليا في العراق دستورية حصة النساء، أو ما يسمى في العراق بـ”الكوتا” في نظام توزيع مقاعد مجلس النواب العراقي.

وقال المتحدث باسم المحكمة إياس الساموك في بيان صحافي: إن “المحكمة الاتحادية العليا نظرت خلال جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الأعضاء كافة، طعناً يخص نظام توزيع مقاعد مجلس النواب، حيث طلب المدعي في دعواه الحكم بعدم دستورية وإلغاء الخطوة الثالثة الخاصة بحساب (كوتا النساء) من نظام توزيع مقاعد مجلس النواب رقم (12) لسنة 2018”.