الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فنانو حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي

تحت شعار “الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان” عقد فرع نقابة الفنانين بحلب مؤتمره السنوي بحضور أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ونقيب الفنانين في سورية زهير رمضان.
وناقش أعضاء المؤتمر مجمل القضايا التنظيمية والمسلكية والتقارير المالية والإدارية وأنشطة وفعاليات فرع النقابة وخطط العمل للعام الحالي. وركزت المداخلات على ضرورة تحسين الواقع المعيشي للفنانين وتأمين فرص عمل حقيقية لهم من خلال تفعيل الأعمال الدرامية والموسيقية بحلب، وتوسيع مشاركة الفنانين الحلبيين في مختلف الأنشطة على مستوى حلب وسورية عموماً. ودعت المداخلات إلى استثمار الطاقات الفنية بحلب وتوظيفها ضمن مشروع متكامل يعكس عراقة وتاريخ المدينة وإرثها الفني والإبداعي.
وخلص المؤتمر إلى جملة من المقترحات والتوصيات لتدعيم مسيرة العمل النقابي والفني أبرزها: الاستمرار بإقامة الحفلات الغنائية الشهرية الدورية على مسرح النقابة وتوثيق العلاقة مع مديرية الثقافة في هذا المجال، والسعي لترميم وصيانة الطابق الأول لمبنى فرع النقابة وتأمين الاعتمادات المالية المطلوبة، ووضع رؤى تنفيذ مشروع تقديم التراث الموسيقي الغنائي بشكل عصري موزع، وتشجيع الفنانين الشباب بتقديم الألحان الجديدة، بغية خلق حركة فنية تسهم في الارتقاء بالمستوى الفني للغناء.
وأشاد الرفيق فاضل نجار بدور الفنانين الريادي في مواجهة الفكر الظلامي والإرهاب التكفيري، داعياً إلى خلق حالة جديدة من التفاعل بما يرقى إلى تاريخنا ونسيجنا المجتمعي وعاداتنا وتقاليدنا، وتجسيد كل معاني العمل الوطني والرسالة الإنسانية النبيلة للفن والثقافة.
وأكد نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان أن الفنان السوري شكل حالة فريدة من الصمود والتحدي وكان إلى جانب قضايا وطنه، وصمد وتحدى وحارب الإرهاب وانتصر عليه من خلال عمله الفني والثقافي والإنساني الذي كان علامة فارقة جسدت كل معاني الانتماء والولاء للوطن والجيش وقائد الوطن، مبيناً أن مسيرة الفن في سورية بدأت تتعافى وتستعيد عجلة دورانها وبشكل متسارع، وهي تضع خطواتها الصحيحة والمدروسة لاستعادة ألقها وحضورها على المستويين المحلي والعربي.
وأجاب الفنان رمضان على مداخلات وتساؤلات المؤتمرين ووعد بتذليل كافة الصعوبات أمام نهوض الفن الحلبي بمختلف صنوفه وأشكاله.
حضر أعمال المؤتمر ا‎لرفيق محمد سالم شلحاوي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب وجابر الساحور مدير الثقافة وحشد من المهتمين.
معن الغادري