الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

طرطوس تكرم متفوقي الأولمبياد العلمي

 

تشجيعا للعلم والمعرفة كرمت محافظة طرطوس بحضور صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس و د. عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس 34 شابا مبدعا من أبنائها الأوائل في الأولمبياد العلمي السوري على المستوى الوطني في الاختبار المركزي في اختصاص (الرياضيات، الفيزياء، الكيماء، المعلوماتية، علم الأحياء) والفائزون بمسابقة الشهيد عيسى عبود وهم محمد يوسف مركز أول تعليم أساسي بمشروع الكتابة على المعدن بقلم الرصاص، ومحمد ميهوب في المركز الأول بمرحلة التعليم الثانوي بمشروع حفارة (تريكس) كهربائية والمركز الأول في مرحلة تنظيم السكن.
ولفت المحافظ إلى أن العلم والإبداع يعودان بنا إلى تاريخنا وحضارتنا التي تعاقبت على بلدنا، وآبائنا وأجدادنا تركوا لنا إرثا حضاريا مهما، ومورثات وطنية وعلمية وحب الوطن وهذه المورثات انتقلت عبر الأجيال، ترجمتموها بتفوقكم وإبداعكم.
كما أشار د. عصام الدالي إلى مستقبل سورية المضمون الذي يبدأ بمتفوقيها، لأنه بالعلم وحده تتطور البلدان، ومستقبل سورية زاهر لأنها بلد الحضارات.
واعتبر عدنان غانم أمين فرع الشبيبة في طرطوس أن هذا التكريم هو حافز لجميع المتفوقين وجميع الشباب ، وهو رعاية لمواهب الشباب العلمية.
وعبر أغيد علي المشارك في مادة الفيزياء عن أهمية مشاركته التي اعتبرها نمطا جديدا، واختبر عبرها أشياء جديدة ابتداء باختبار الشخصية وانتهاء بقدرات الطالب العلمية، وأغيد طالب في المركز الوطني للمتميزين، كان للمركز دور في تفوقه بالإضافة إلى دور الأهل في إحراز مركز متقدم في المسابقات جعلته في الفريق الوطني لمادة الفيزياء، في حين اعتبرها المشارك في المسابقات العلمية سام عبود لمادة المعلوماتية تجربة جديدة أغنت خبراته بالإضافة إلى أنها أكسبته صداقات جديدة وشجع جميع الشباب على خوض المسابقات لأنه لا يوجد مستحيل مع الطموح والاجتهاد.
رشا سليمان