أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية: تأمين المشتقات النفطية

تابعت الفرق الحزبية في فروع الحزب في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدّمة في المجالات التنظيمية والسياسية والمهنية والفكرية والاقتصادية، وتناولت قضايا خدمية ومعيشية ووطنية، وذلك بحضور قيادات فروع الحزب وقيادات الشعب والقيادات النقابية والشعبية والإدارية.

ففي طرطوس /وائل علي/ عقدت فرق البرانية والمالية والصحة وبرمانة المشايخ الثانية وقمصو والتل وتل سنون والمعمورة وبمحصر الصفصافة التاسعة وأرزونة مجبر والمقبلة والمجيدل الأولى والثانية والعليقة والعنازة وبستان الحمام وبلغونس والعنازة وبقعو والتفاحة وحيلاتا وبستان الصوج والقليع مؤتمراتها السنوية.

وتناولت المداخلات الواقع الخدمي والمعيشي والصحي، والتأمين الصحي، وواقع التربية، والمناهج الجديدة، ومكافحة الفساد، وغلاء الأسعار، واحتكار السلع الأساسية، ودعت إلى إيجاد فرص عمل للشباب، وتفعيل عمل الصيدليات المناوبة، وصرف التعويضات للمتقاعدين، وافتتاح كوات مسائية لتسديد فواتير الهاتف والكهرباء والمياه في منطقة صافيتا، وإقامة مصبات جديدة للصرف الصحي، وتوسيع شبكة الهاتف، ومعالجة انقطاع الكهرباء، وصيانة الطرق، وتعزيل الطرق الزراعية، وتحسين شبكة الانترنت، ووضع مخطط تنظيمي لبلدية القمصية، ورفع سعر محصول التبغ، وتأمين الكتاب المدرسي، وتعويض الفلاحين المتضررين من الكوارث الطبيعية، والتعويض على متضرري محصول الزيتون.

ودعا الرفيق محمد حسين، أمين فرع الحزب، إلى النهوض بالواقع الخدمي وتأمين مازوت التدفئة للمناطق الباردة، مبيناً أن سبب أزمة الغاز والمازوت هو نتيجة الحصار الجائر على سورية والظروف المناخية التي أدت لتأخر وصول ناقلات النفط، منوهاً أن توزيع المازوت بدأ من الريف في المناطق الجردية والباردة.

وأجاب الرفاق أعضاء قيادة الفرع عن التساؤلات، موضحين أن ما طرح سيكون موضع متابعة الجهات الإدارية، مع التشديد على الناحية التنظيمية والتثقيف العقائدي.

وفي اللاذقية /مروان حويجة/ عقدت الفرقة التاسعة عشرة “الصحة” في شعبة المدينة الأولى للحزب مؤتمرها السنوي، وتناولت المقترحات زيادة الرواتب، وإيجاد حلول مسبقة لعدم الوقوع في الأزمات والاختناقات التموينية، والاهتمام بجرحى الجيش والقوى الرديفة، وتفعيل عمل عناصر حماية المستهلك، وإعادة النظر بالشروط المتعلقة بإغلاق العيادات للأطباء، وتعديل القوانين بشكل عام، ومعالجة أزمة توزيع الغاز والمازوت والكهرباء، ودعم التأمين الصحي، وتأمين اللباس للممرضات، ومعالجة توزيع الكوادر الطبية بالشكل الأمثل.

وأشار الرفيق محمد شريتح، أمين فرع الحزب، إلى أهمية تقييم العمل الحزبي والشعبي بكل شفافية ومناقشة الأفكار التطويرية التي تعمّق دور الحزب.

وأشار الرفاق أعضاء قيادة الفرع إلى قرب حل أزمة اختناقات توزيع الغاز، وضرورة قيام الجهاز الحزبي بدوره في معالجة القضايا التموينية، وتخفيف الأعباء على المواطنين، والسعي الدؤوب لتأمين احتياجات أسر الشهداء، ودعم ورعاية جرحى الجيش.

وفي حمص /صديق محمد/ عقدت فرق فرع التأمينات الاجتماعية والسورية للتأمين والشؤون الاجتماعية والعمل وفرع التأمين والمعاشات والأوقاف والتجارية الخارجية وفرقة دير بعلبة مؤتمراتها السنوية، وتركزت المداخلات على تحسين الوضع المعيشي، وزيادة عدد الصرافات في المحافظة، ومراقبة الأسواق، وتأمين متطلبات المواطنين من كافة المواد غاز ومازوت وكهرباء.

ودعا أمين وأعضاء قيادة الفرع إلى قيام الجهات الإدارية بدورها في معالجة القضايا المعيشية.

وفي دير الزور /مساعد العلي/ عقدت فرقتا الحميدية الثانية ومساكن النفط مؤتمريهما السنويين بحضور الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب، ودعت المداخلات إلى إعادة فتح كليتي الطب البشري والصيدلة في جامعة الفرات، وتأهيل مركز إسعافي في مدينتي الميادين والبوكمال، وإقامة مسابقة لخريجي كليات التمريض والمعهد التقاني الصحي والمعهد الطبي، وإعادة التعويضات لكافة العاملين في حقول شركة الفرات للنفط، وشمول الطبابة العمالية، ومنح العمال اللباس العمالي السنوي المخصص لهم، وتأمين كافة مستلزمات السلامة المهنية للعمال.

ودعا الرفيق ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب إلى أن الهدف الأساسي من المؤتمرات هو التواصل مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم.

وفي الرقة /محمود البعلاو/ عقدت الفرق الأولى، والثانية، والرابعة، والخامسة في مجال عمل شعبة المدينة مؤتمراتها السنوية في مقر نقابة المعلمين بحماة، وتضمنت المداخلات الحاجة الماسة لتشميل العمال المتقاعدين بالطبابة والصناديق التعاونية، وضرورة توظيف عمال جدّد لمديرية الأحوال المدنية، وتفعيل مراكز المؤسسة السورية للتجارة في المناطق المحررة، والإسراع بصرف رواتب عمال الاستهلاكية، وتحديد أجور النقل من حماة إلى الرقة، وتأمين مقر للشعب الحزبية.

وتحدّث الرفاق أعضاء قيادة الفرع عن الدور المحوري للفرق الحزبية في أداء واجبها البعثي والوطني من خلال التفاعل مع القضايا والمواضيع التي تعزز من حضور الحزب في المجتمع، ودعوا إلى تكريس ثقافة المبادرة في العمل، ما يطوّر من جودة الأداء بمجمل آلياته ومحاوره ومخرجاته.

وأكد أمين الفرع ضرورة شد البنية التنظيمية، والارتقاء بسوية العمل الحزبي، والتركيز على جيل الشباب، وتنمية حب الوطن في نفوسهم، وتجاوز الآثار السلبية التي خلّفتها الحرب.