أخبارصحيفة البعث

فرع ريف دمشق لاتحاد الشبيبة يعقد مجلسه

 

دمشق- البعث:

عقد فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة مجلسه السنوي في مدينة الشباب بدمشق، بحضور الرفاق رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق للحزب وعلاء إبراهيم محافظ ريف دمشق ومعن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة وعقاب كيوان وعلا مقداد عضوي قيادة الاتحاد وعبده درخباني رئيس مكتب الشباب الفرعي ومحمد الخولي عضو  المكتب التنفيذي للمحافظة وأحمد عريشة أمين فرع الشبيبة وماهر فرج مدير التربية ورؤساء الدوائر الرسمية وقيادات الشعب والفرق الحزبية وحشد كبير من الشبيبيين.

وقدّم أعضاء المجلس عدداً من المداخلات تركّزت على سبل تفعيل العمل الشبيبي في المرحلة المقبلة، وتأمين مستلزمات العملية التعليمية والتربوية، ودعم الأنشطة الشبابية، وإعادة تأهيل المقرات والمنشآت الشبابية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية، وتحسين الواقع الخدمي في المحافظة، ولاسيما تأمين المحروقات والتيار الكهربائي للمواطنين وطلاب المدارس.

وأشاد أمين فرع الحزب بدور الشباب في الدفاع عن الوطن وبنائه، مشيراً إلى أهمية الأنشطة التي نفذتها المنظمة خلال مرحلة العمل القادمة والتي ترعى جيل الشباب، وتعمل على تثقيفه وصقل خبراته ومواهبه عبر مختلف مجالات عملها النوعية.

بدوره قدّم محافظ ريف دمشق شرحاً عن الواقع الخدمي في المحافظة، مشيراً إلى أن أزمة الغاز والمازوت في طريقها إلى الانفراج قريباً، وأشار إلى أن محافظة ريف دمشق ترحّب باستضافة المخيمات والأنشطة الشبيبية في بلودان ودمشق ومستعدة لتقديم كل أشكال الدعم اللازمة لذلك ولإعادة تأهيل المقرات الشبيبية.

وأشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة إلى أن ضرورة التعاون والتنسيق بين مؤسسات الاتحاد والمؤسسات الرسمية، ولاسيما مع وزارة التربية ومديرياتها، ولفت إلى أن قيادة المنظمة وضعت خطة لإعادة تأهيل وترميم المنشآت والمقرات ومراكز الأنشطة الشبابية لإعادة الألق والنشاط الشبيبي إلى كافة مناطق ريف دمشق.

وأبدى مدير التربية استعداد المديرية لتقديم كل ما يلزم لسير العملية التعليمية في مدارس المحافظ، وتأمين مستلزمات التعليمية، مشيراً إلى دور منظمة الشبيبة في تأهيل المدارس وترميمها من خلال الحملات التطوعية التي تم تنفيذها في المحافظة بمشاركة واسعة من الشباب.