صحيفة البعثمحليات

عمداء الكليات يفردون هموم التعليم الجامعي

القنيطرة – محمد غالب حسين

عرض عمداء الكليات الجامعية بمحافظة القنيطرة هموم التعليم الجامعي؛ آملين السعي لإحداث جامعة الجولان بالمحافظة، وبناء سكن جامعي بعد أن خصصت بلدية البعث الأرض المناسبة لبناء السكن الجامعي.

وتحدث عمداء الكليات خلال لقائهم محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات عن ضرورة توفير المستلزمات الأساسية للارتقاء بالتعليم الجامعي. وأكد محافظ القنيطرة أن قوة أي مؤسسة من قوة أفرادها الذين يعملون ‏وفق القوانين والأنظمة، لافتاً إلى أن الجامعات ‏مؤسسات تعليمية وأكاديمية تعمل على تخريج أجيال المستقبل ‏للوطن. وأشار لأهمية التعليم الجامعي الذي يرفد المجتمع بكوادر مؤهلة علمياً ومنهجياً وبحثياً وأكاديمياً، منوهاً بدور عمداء الكليات بمتابعة العمل وتعزيز الإيجابيات ومعالجة الهنات المؤثرة بالعمل. وأشار دبيات إلى أهمية المسؤوليات التي أوكلت للعمداء ‏بهدف الارتقاء بالعمل وتوزيع المهام والعمل على تعزيز ‏الإيجابيات والوقوف عند السلبيات ومعالجتها.

و طالب الدكتور بلال عرابي عميد كلية الآداب الرابعة بزيادة عدد القاعات الدرسية، وإحداث مدرج تعليمي بالكلية. أما الدكتور جمال مللي عميد كلية العلوم الثالثة بالقنيطرة فتحدث عن تأمين بناء جديد للكلية، والسعي مع الجهات الوصائية للإعلان عن مسابقات لتعيين معيدين في الكلية، نظراً لنقص الكادر التدريسي، مطالباً بافتتاح فروع جديدة لكلية العلوم نظراً لوجود قسم واحد في المحافظة وهو الرياضيات. أما الدكتورة سعاد معروف عميدة كلية التربية الرابعة فلفتت لضرورة افتتاح فرع رياض أطفال بالكلية، وتأمين الكاادر التعليمي النوعي، بينما  كرر عميد كلية الحقوق الثالثة الدكتور عيد قريطم المطالبة ببناء جديد للكلية، وتأمين كادر تدريسي ووظيفي مع التجهيزات التعليمية المطلوبة. كما اقترح افتتاح قسم المحاسبة في كلية الاقتصاد الثالثة نظراً لوجود قسم واحد وهو إدارة الأعمال.