اقتصادصحيفة البعث

أوابــــد بصـــرى ومدرجهــــا يســــتضيفان الوفــــد الســـياحي الثـــاني

درعا – ق.د

بمبادرة من إحدى المؤسسات السياحية، وبجهود مقدرة من مجلس مدينة بصرى الشام ومديرية الآثار، استقبلت المدينة الأثرية ومدرجها وأوابدها الحضارية الوفد السياحي الثاني بعد إعادة الأمن والأمان إلى محافظة درعا، وضم الوفد طلاب وطالبات كلية السياحة في جامعة دمشق، بإشراف مجموعة من الأساتذة الجامعيين المدرسين في الكلية.

وفي تقييم لهذه الرحلات السياحية ووضع المحافظة عامة وبصرى خاصة، ومدى استعداداتها لاستقبال الرحلات السياحية، أكد ياسر السعدي مدير سياحة درعا أن هذا الكروب السياحي هو الثاني من نوعه بعد إعادة الأمن والأمان إلى المحافظة، ونحن على استعداد لتقديم جميع التسهيلات لاستضافة المجموعات السياحية تنفيذاً لتوجيهات وزارة السياحة.

من جانبه أشار أحمد المصري عضو المكتب التتفيذي المشرف على السياحة، إلى أن محافظة درعا جاهزة لتقديم كل الدعم للقطاع السياحي ليتعافى من جديد، موضحاً أن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات في الجنوب السوري، كون درعا تضم مواقع سياحية مميزة ومسجلة عالمياً.

أما رافي الدوس رئيس مجلس مدينة بصرى، فأبدى استعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كل الدعم لأي وفد سيزور مدينة بصرى، مشيراً إلى أنهم سيعملون قريباً على استكمال الخدمات في المدينة، كي تعود الحركة السياحية أفضل من السابق.

عماد الدين عساف عضو اتحاد غرف السياحة السورية، نوه إلى أن درعا غنية بآثارها وأماكنها الطبيعية الخلابة، التي تعود إلى عصور قديمة جداً، والهدف من هذه المحطات هو التعريف بهذه الأماكن لإعادة تنشيط الحركة السياحية.

بدوره أوضح الدكتور فادي سليمان النائب العلمي لكلية السياحة، أن هذه الجولات هي محطات هامة في حياة طلاب الكلية، لأنها تقوي معارفهم وتربط المعلومات النظرية بالعملية، ومثل هكذا زيارات توسع معارف الطالب بأهم المناطق الأثرية في مدينة بصرى الشام الأثرية، حيث استمعوا إلى شرح عن كل معلم على حدة “قلعة بصرى والكاتدرائية ودير الراهب بحيرة والبركة المائية ومبرك الناقة”.

صاحب المبادرة محمد أرناؤوط، بين أن هذه الجولة السياحية في مدينة بصرى الشام الأثرية، قد جاءت لهدف إعادة تنشيط السياحة السورية في الجنوب السوري، خاصة مدينة بصرى ذات القيم التاريخية النفيسة.

وحول انطباعات الوفد من الطلاب والطالبات، أعربت كل من عهد الشمسيني وجيسيكا المعري وكارينة كيراكوسيان، عن سعادتهن بالمشاركة في هذه الزيارة، وأكدن أنهن كن متعطشات لرؤية هذا الصرح العظيم، وهو قلعة بصرى الشام الأثرية المسجلة عالمياً، مبدين شعورهن بالذهول لدى دخولهن القلعة لعظمة هذا البناء الموغل بالقدم والحضارة والتاريخ.

الجدير ذكره أن استقبالاً لائقاً كان بانتظار الوفد وعلى رأسهم مدير دائرة الآثار في مدينة بصرى علاء الصلاح، وموظفو مديرية سياحة درعا وأعضاء مجلس مدينة بصرى وحشد من أهالي المدينة.