الصفحة الاولىصحيفة البعث

صيادلة حماة: تنظيم عمل المهنة

 

حماة- منير الأحمد- سرحان الموعي:
ركّزت مداخلات صيادلة حماة خلال مؤتمرهم السنوي على قمع ظاهرة تأجير شهادات الصيدلة، وتحسين الواقع المعاشي للصيادلة، وإعادة النظر بضرائب الدخل والمالية المترتبة على الصيدليات ورسوم الصيادلة، وإقامة مشاريع استثمارية لفرع النقابة، والحد من فوضى أسعار الأدوية في معامل الصناعات الدوائية، فضلاً عن التدقيق في خسائر النقابة خلال السنوات الماضية، وخاصة المتعلق منها بالصيدلية المركزية والمستودع، ودعم صندوقي إعانة الوفاة والطوارئ، وتنظيم عمل مناوبات الصيدليات في مدينة حماة.
وأوضحت الدكتورة وفاء كيشي نقيبة الصيادلة في القطر خطة عمل النقابة في تطوير الأنظمة والقوانين التي تخص العمل النقابي وعمل الصيادلة، وتحقيق قفزة نوعية لمهنة الصيدلة التي تعد أحد أركان المهن العلمية الهامة في سورية والمعول على هذه المهنة في مرحلة إعادة الإعمار.
وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب على تحسين العمل النقابي والصيدلاني، وتقديم الخدمات للصيادلة، وإبعاد الدخلاء على المهنة، والالتزام بأسعار الدواء، وعدم بيع الأدوية الممنوعة من الصرف والمهربة، منوهاً بالبعد الإنساني لمهنة الصيدلة.
وأشار محمد حزوري محافظ حماة إلى أن محافظة حماة من أولى المحافظات التي ساعدت الصيادلة بتشكيل لجنة تجول على الصيدليات لاستلام الأدوية المنتهية الصلاحية، منوهاً بالدور المجتمعي الذي يمثله الصيادلة، وأن المطلوب منهم تطويره بما يتلاءم وظروف ما بعد الحرب.
وبيّن رئيس صيادلة حماة الدكتور بدري ألفا إجراءات تنظيم عمل الصيدليات، وحيازة دفاتر الأدوية النفسية، وتسجيل مبيعاتهم، ومنع حيازة الأدوية غير النظامية، منوهاً بأن عدد الصيادلة في محافظة حماة /1920/.