صحيفة البعثمحليات

222 مسرحاً أودعوا طلبات المعونة الاجتماعية

 

درعا – دعاء الرفاعي
يواصل فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في محافظة درعا استلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.
وذكرت نبال الحريري مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا أن عدد الطلبات المقدمة بدرعا وصل إلى 222 طلباً في مركز فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمعهد الصم والبكم.
وأشارت الحريري إلى أن المديرية اتخذت جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال المسرحين وتنظيم الاستمارات وإرسالها لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ليتم تدقيقها، كما أوضحت أن الصندوق يستقبل طلبات أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى الذين أنهوا خدمتهم الإلزامية أو الاحتياطية وما زالوا يقيمون بدرعا، موضحة أنه سيتم تسليم المكافآت المالية للمستفيدين فور صدور قرارات الاستفادة أصولاً، وذلك خلال فترة لا تتجاوز الشهر من تاريخ تقديم الطلبات.
ولفتت الحريري إلى أن البرنامج ينقسم قسمين؛ هما الدعم والتمكين والتدريب لتشجيعهم على الاندماج في المجتمع عن طريق إخضاع المشاركين في البرنامج لدورات تقوية في اختصاصات عملهم، إضافة إلى أن البرنامج سيقدم قروض المشروعات الصغيرة التي تمنح للعسكريين، من أجل فتح مشاريع عمل صغيرة تؤمن لهم الدخل.