صحيفة البعثمحليات

الصرف الصحي يهدد حي القصور

حماة- منير الأحمد

يعاني سكان الحي الشمالي جانب (حي القصور) بمدينة مصياف من تسرب مياه الصرف الصحي، حيث تحولت شوارع الحي لبرك ومستنقعات، تجمعت بها الأوساخ والحشرات المؤذية والروائح الكريهة وخاصة مع اقتراب حلول فصل الصيف.

وقال سكان الحي لـ “البعث” لقد عانينا بسبب هذا الأمر طويلاً، وازدادت مع سقوط الأمطار في فصل الشتاء ولاسيما مع تحول بعض مصبات مجارير المنازل إليها، وللأسف الجهات صاحبة العلاقة لم تقم بالدور المطلوب في القضاء على هذه البحيرات بسحب مياه الصرف من الحفر الفنية التي تنضح مياهها في شوارع الحي والأراضي، مؤكدين أنهم تقدموا بشكوى رسمية بهذا الخصوص لمجلس مدينة مصياف، إلا أن موظفي الدائرة الفنية كانوا يتهربون من الكشف عن الحي وتوجيه الإنذارات. وطالبوا مجلس مدينة مصياف بمتابعة هذا الموضوع بجدية، والتوجه إلى الأهالي واللقاء معهم لتنفيذ خط صرف صحي ولو بالعمل الشعبي لمسافة 150م، ويصل إلى الخط الرئيسي، وبذلك تنتهي معاناة أكثر من 30 منزلاً في الحي.

رئيس بلدية مصياف اعترف بأن هناك مشكلة في الحي المذكور جراء تسرب مياه الصرف الصحي، ونعمل جاهدين لتقديم كل الخدمات الضرورية للحياة اليومية بما يتناسب مع الواقع، مؤكداً قرب توجيه الإنذارات لعدد من الأهالي بسبب تصريف مياه الصرف الصحي في الشوارع والأراضي الزراعية وإلحاق الضرر بالآخرين.