أخبارصحيفة البعث

محامو حلب: تسريع البت بالدعاوى

 

حلب – معن الغادري:

عقد محامو حلب اجتماع هيئتهم السنوي، وتركزت مداخلاتهم على توسيع مبنى عدلية حلب ورفد العاملين فيه بموظفين لإنجاز الأعمال المطلوبة بسرعة وتخفيض أسعار الإعلان في الدعاوى العمالية، وأتمتة الوكالات العدلية، وقبول الوكالة القضائية في المراجعات الإدارية لدى المصارف، وتنظيم عقود البيع عن طريق المحامين وزيادة الرواتب التقاعدية، وتسليم مبنى البلدية القديم العائد إلى خزانة التقاعد، وتعيين قضاة نيابة في الأقسام الشرطية، وتشكيل مكتب توثيق وتصديق العقود في فروع النقابة، ودعم فرع النقابة مالياً من مجلس إدارة خزانة التقاعد، ورفع سقف القروض التي تمنحها النقابة للمحامين والمنح والمعونات.

وأشار نزار اسكيف نقيب المحامين في سورية إلى المكاسب التي تحققت للمحامين خلال الفترة الماضية والخطط والرؤى المستقبلية والمشاريع الاستثمارية التي تود النقابة القيام بها.

وأكد الرفيقان فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب وحسين دياب محافظ حلب أن تحقيق العدالة يتطلب تضافر جهود جناحي العدل، وهما القضاة والمحامين، داعياً هاتين الشريحتين إلى ترسيخ العمل الجماعي للتوصل إلى نتائج تصب في مصلحة الوطن والمواطن والمجتمع.

وأوضح سالم كريم نقيب محامي حلب أن المحامين في خندق واحد مع القضاة لتحقيق العدالة ويبذلون جهوداً مضاعفة لوصول كل صاحب حق إلى حقه.

وأجاب معاون وزير العدل القاضي تيسير الصمادي على التساؤلات والمداخلات التي تمس شأن العمل القضائي ووزارة العدل.