أخبارصحيفة البعث

قصف عنيف على الحديدة.. وغارات وحشية على صنعاء

 

استشهدت طفلة يمنية متأثرة بجروحها، وأصيب شاب، جراء قذائف أطلقها مرتزقة العدوان السعودي على مناطق متفرقة من مديريتي الحالي والحوك بمحافظة الحديدة، فيما أصيب عشرة يمنيين، أغلبهم نساء وأطفال، بجروح أيضاً في منطقة الحوك إثر سقوط قذائف أطلقها الغزاة والمرتزقة على أحد المنازل.

وواصلت قوات تحالف العدوان شن قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء سكنية متفرقة في مدينة الدريهمي، المحاصرة منذ أكثر من 5 أشهر، جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن.

واستهدف طيران العدوان السعودي بثلاث غارات قوارب صيد في سواحل مديرية المنيرة، فيما أعلن مصدر أمني أن مرتزقة العدوان واصلوا استهداف اليمنيين وممتلكاتهم في عدد من المحافظات، حيث أصيب يمنيان اثنان بجروح جراء قصف مكثّف بصواريخ الكاتيوشا على قرية عيال محمد بمديرية نهم في محافظة صنعاء. وأشار إلى أن غارات لطيران العدوان ونيران مدفعيته استهدفت منازل المدنيين في قرية البداح بمنطقة بني حسن في محافظة حجة، ما أدى إلى تدمير عدد منها ونزوح العديد من الأسر.

أما في محافظة صعدة فاستهدف القصف منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم وقرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وكان طيران العدوان استهدف بغارة منزل مواطن في قرية الضهر بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة، ما أدى إلى استشهاد يمنيين اثنين وإصابة ثالث.

ويواصل نظام بني سعود ومرتزقته عدوانهم على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 مرتكباً عشرات المجازر بحق المدنيين اليمنيين وممتلكاتهم وبناهم التحتية.

ورداً على العدوان ومرتزقته، نفّذ الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية ضد مواقعهم في جبهة نهم، ودمّروا لهم آلية عسكرية محملة بالمرتزقة في نجران وكبدوهم خسائر كبيرة بالعديد والعتاد، في حين أكد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع مقتل وجرح أكثر من 200 عنصر من المرتزقة خلال صد زحوفاتهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية حيران الحدودية بمحافظة حجة غرب اليمن، وأوضح أن قوات التحالف السعودي شنت الهجوم بـ7 ألوية عسكرية مسنودة بغارات جوية دون أن تتمكن من التقدّم في تلك الجبهة.

هذا وقصف الجيش واللجان الشعبية بصاروخي زلزال1 تجمعات لقوات التحالف السعودي شرقي جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية وجيزان السعودية، فيما أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لمحاولة تقدّمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الأزهور في مديرية رازِح الحدودية بمحافظة صعدة.

يأتي ذلك فيما طالبت هيئة الطيران المدني اليمني المنظمات الدولية بالضغط على دول العدوان لفتح مطار صنعاء بشكل كامل، وأكد الناطق الرسمي للهيئة مدير النقل الجوي مازن غانم أهمية اضطلاع تلك المنظمات بدورها في اتخاذ إجراء فعلي عاجل وفوري للضغط على دول تحالف العدوان لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى اليمنيين من الموت.