رياضةصحيفة البعث

الجيش يواجه النجمة اللبناني لضمان التأهل في كأس الاتحاد الآسيوي

 

 

يدخل فريق الجيش اليوم لمباراته مع فريق النجمة اللبناني لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، واضعاً نصب عينيه الفوز “فقط” إذا ما أراد أن ينافس على حجز البطاقة المؤهلة للدور المقبل من المسابقة، أو التأهل كأفضل فريق ثان من بقية المجموعات.

المباراة التي يستضيفها ملعب المحرق في العاصمة البحرينية عند الساعة العاشرة مساء، يخوضها الجيش بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز، ما سيعطيه دافعاً قوياً لتحقيق فوزه الثالث الذي يؤهله بشكل رسمي للدور الثاني عن منطقة غرب آسيا، “دون النظر للنتائج الأخرى ببقية المجموعات”، حيث يحتل المركز الثاني بـ 9 نقاط خلف الوحدات الأردني بـ 10 نقاط، وقبل هلال القدس الفلسطيني ثالثاً بـ 8 نقاط، وأخيراً النجمة اللبناني برصيد خال من النقاط.

كل المعطيات والمؤشرات تقول إن الجيش قادر على تحقيق الفوز كما فعل في الذهاب عندما فاز بهدف دون رد، وسيعوّل بالفوز على هدافيه محمد الواكد، وباسل مصطفى صاحب “ثلاثة أهداف بالبطولة”، ولكن تبقى مشكلة الإرهاق والتعب من السفر الطويل.

فنياً الجيش يسعى لاستغلال وضع الفريق اللبناني “الذي يتذيل المجموعة دون أية نقطة”، والذي غيّر كادره التدريبي، وغياب عدد من لاعبيه لأسباب مختلفة، ويأمل أن يحقق نتيجة جيدة أمام الجيش يستعيد من خلالها هيبته.

مدرب الجيش طارق جبان وصف “للبعث” المباراة بالصعبة رغم فارق الترتيب بين الفريقين قائلاً: تعوّدنا على مقارعة الفرق الكبيرة في جميع المناسبات والبطولات العربية والآسيوية، ونحن جاهزون لمواجهة فريق النجمة، وهو فريق ليس سهلاً، بل خصم قوي يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين.

وأضاف الجبان: الفريق جاهز على الرغم من التعب والإرهاق الذي تعرّض له في المراحل السابقة، لاسيما المنافسة الشديدة على لقب الدوري، نأمل من اللاعبين أن يكونوا بأعلى درجات التركيز الذهني والتكتيكي، ونأمل حصد النقاط الكاملة للتأهل للدور الثاني، والبحث عن الأفضل، وهذا يحتاج لجهد أكبر، وطاقة مضاعفة.

من جهة ثانية يلتقي ممثّلنا الآخر في البطولة فريق الاتحاد في هذه الجولة مع النجمة البحريني في مباراة هامشية ضمن المجموعة الثانية بعد خروج الاتحاد رسمياً من البطولة بحلوله في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة فقط.

عماد درويش