رياضةصحيفة البعث

القوة البدنية توّجت في آسيا

مع كل مشاركة للقوة البدنية على الصعيد الخارجي، تثبت اللعبة أنها تمتلك كل مقومات الوصول للعالمية، فخلال بطولة آسيا التي اختتمت قبل أيام في هونغ كونغ، حصد منتخبنا الوطني إحدى عشرة ميدالية ملونة رغم قلة عدد لاعبينا.

رئيس لجنة القوة البدنية زياد محمد بيّن “للبعث” أن النتائج كانت مميزة، وأكدت أننا نمتلك خامات ومواهب قادرة على مجاراة أقوى الدول، والتتويج بأكبر البطولات.

أجواء البطولة وصفها المحمد بالصعبة مع قوة المستوى الفني للدول المشاركة، ومع وجود أبطال عالميين مشاركين، وأضاف المحمد: يمكن اعتبار البطولة عالمية مع قوة الدول المشاركة، والأرقام الكبيرة التي سجلت، ورغم ذلك كان لاعبونا عند حسن الظن، فدخلوا بكل ثقة، وتمكنوا من تحقيق المراكز الأولى متفوقين على لاعبين لهم سمعتهم.

وتحدث المحمد عن شهادة التحكيم الدولية التي حصل عليها على هامش البطولة قائلاً: الحصول عليها لم يكن أمراً سهلاً، بل جاء عبر إجراءات صعبة تضمنت عدة مراحل، وذلك تحت إشراف اللجنة التقنية في الاتحاد الدولي، وتم إجراء فحص نظري تضمن أسئلة شاملة عن قانون اللعبة، مع امتحان عملي في تحكيم البطولة، ليتوّج كل ذلك بحصولي على شهادة التحكيم الدولية، وهنا لابد من الإشارة إلى أن دور الحكم بات هاماً جداً مع أي فريق يشارك في بطولات اللعبة، حيث إن وجود الحكم يؤثر على النتائج النهائية، وغيابه يؤدي إلى حسم نتيجة لاعب.

الجدير بالذكر أن أصحاب الإنجاز هم اللاعب أحمد عبد الله الذي أحرز ذهبية وفضية وبرونزية لوزن 105 كغ لفئة الرجال، واللاعب عبد الله فاضل الذي أحرز ذهبية وثلاث فضيات لوزن فوق 120 كغ لفئة الشباب، كما توّج زياد محمد بأربع فضيات لوزن 105 كغ لفئة الماسترز.

دمشق- البعث