اقتصادصحيفة البعث

على خلفية وضع خطط واعدة للإنتاج..شركة الوليد للغزل تنتج حوالي 625 طناً من الخيوط

 

حمص – سمر محفوض

بلغت مبيعات شركة الوليد للغزل من الخيوط خلال الأربع أشهر الماضية حوالي 625 طناً بقيمة 1.25 مليار ليرة سورية، منها 262 طناً للخيوط الممزوجة بقيمة 681 مليون ليرة سورية، و363 طناً من الخيوط القطنية بقيمة 344 مليون ليرة.
وذكر مدير عام الشركة المهندس مضر رومية أن الشركة أنتجت العام الماضي 1572 طناً بقيمة 2.319 مليار ليرة وحققت ربحاً قدر بنحو 205 ملايين ليرة. مشيراً إلى قيام الشركة العام الماضي بنقل آلات غزل من الشركة الخماسية بدمشق، وحالياً يتم العمل لتوضع الآلات بالخدمة بعد إتمام العمليات الإلكترونية والميكانيكية والكهربائية ليصار بعدها لنقل وتركيب 14 آلة غزل نهائي مكان الآلات القديمة (بعمر أكثر من 40 عاماً) والتي تعاني من مشكلات فنية بالتشغيل لصعوبة تأمين قطع تبديلية لها كون الشركات المصنعة لهذه الآلات لم تعد متواجدة.
وبالنسبة للتسويق والجودة لفت رومية إلى أن الإنتاج بالشركة يخضع لنقاط مراقبة الجودة من قبل مخبرين مزودين بكافة الأجهزة المخبرية الحديثة والمتطورة، وأنه يتم تسويق منتجات الشركة عبر تأمين التعبئة والتغليف والنقل بأفضل الطرق بما يضمن إيصالها دون تعرضها لأي مشاكل تؤثر على النوعية، وحالياً الشركة بصدد وضع خطط واعدة للإنتاج في العام القادم.