اقتصادصحيفة البعث

نشاط صناعي ملحوظ في درعا..وقريباً افتتاح معمل للأدوية

درعا – دعاء الرفاعي

بيّن مدير الصناعة في درعا المهندس عبد الوحيد العوض أن هناك إقبالاً من قبل الصناعيين لترخيص وتنفيذ المنشآت الصناعية، وأن العام الحالي شهد تحسناً ملحوظاً في واقع النشاط الصناعي في المحافظة قياساً إلى الأعوام السابقة، حيث ازداد عدد المشاريع والمنشآت الصناعية والحرفية المرخصة والمنفذة على اختلافها؛ ما يؤشر إلى بدء التعافي ودوران عجلة الإنتاج بوتائر مقبولة، لافتاً إلى أنه تمّ خلال شهر نيسان الفائت من هذا العام ولاسيما بعد الاستقرار الذي تشهده المحافظة وعودة الأمن والأمان لكامل المناطق تنفيذ 5 منشآت غذائية ونسيجية برأس مال وقدره 221 مليون ليرة سورية وفرت 44 فرصة عمل، في حين بلغ عدد المنشآت الحرفية خلال شهر نيسان منشأتين هندسية وغذائية برأس مال 10 ملايين ليرة وفرت 4 فرص عمل.

وذكر العوض أن عدد المشاريع الصناعية بلغ 15 مشروعاً برأس مال قدره 240 مليون ليرة ستؤمن 37 فرصة عمل، وبلغ عدد المشاريع الحرفية 6 مشاريع برأس مال 65 مليون ليرة ستؤمن 11 فرصة عمل.

وأضاف العوض أنه خلال شهر أيار تم تزويد المنشآت الصناعية بمادة المازوت الصناعي والفيول من شركة Bs، إذ بلغت كمية المازوت الواردة 200 ألف ليتر و95 طن فيول لضمان استمرارية تشغيل هذه المنشآت. كما لفت العوض أنه مطلع الشهر القادم سيتم افتتاح معمل الأدوية البشرية لإنتاج 33 صنفاً من الأدوية المختلفة في منطقة براق على طريق السويداء.