الصفحة الاولى

ولد الغزواني رئيساً لموريتانيا

 

 

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا فوز مرشح الأغلبية الحاكمة، محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني، بفارق كبير بحصوله على 50.72% بعد فرز أكثر من 95% من الأصوات، أظهرت أيضاً حصول المرشح بيرام الداه ولد إعبيدي على 18.72 بالمئة من الأصوات، وجاء مرشح المعارضة سيدي محمد ولد بوبكر ثالثاً بحصوله على 18.13 بالمئة من الأصوات.
وأكد ولد الغزواني، مرشّح الحزب الحاكم في موريتانيا، ووزير الدفاع السابق، أن فوزه محسوم دون الحاجة إلى جولة ثانية من الانتخابات.
وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فى موريتانيا أن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت، أول أمس، سجلت أعلى من المعتاد.
ورفضت المعارضة النتائج الأولية للانتخابات، وقال المرشح ولد إعبيدي في تصريح من أمام اللجنة المستقلة للانتخابات: إن النتائج لم تكتمل، مضيفاً: “إعلان غزواني أنه فاز في هذه الانتخابات زور وبهتان”، حسب تعبيره.
ودعت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات المرشحين إلى الهدوء وضبط النفس وانتظار النتائج الرسمية التي ستعلنها، مؤكدة أنها “لا تزال تواصل فرز النتائج التي تردها تباعاً من ممثليها، وتسهر لجانها على جمعها لتقديم نتائج مؤقتة في الآجال القانونية وإحالتها إلى المجلس الدستوري”.